الرئيسية » الأخبار » مهرجان الفيلم المنزلي يوزع جوائزه “افتراضيا”

مهرجان الفيلم المنزلي يوزع جوائزه “افتراضيا”

مهرجان الفيلم المنزلي يوزع جوائزه "افتراضيا"

اختتم، المهرجان الافتراضي الدولي للفيلم المنزلي الأول، “Domum” الذي أطلقته جمعية “ضوء المتوسط” بعنابة، من 05 إلى 30 أفريل المنصرم، لكسر الملل في ظل الحجر الصحي، بتوزيع الجوائز افتراضيا على الفائزين الذين مثلوا دولا مختلفة.

وحسب بيان (تملك أوراس نسخة منه) جرى توزيع الجوائز على منصة الفايسبوك، حيث حصد الفيلم السوري “الأم” لناصيف شلش، جائزة الآروباز الذهبي، ونال فيلم ” كورونيات شيكو في الكويت” لوسيلة فيلالي جائزة الآروباز الفضي. في حين حصد “كلش يجوز” لهاشمي مستور ومحمد أمين بوزيدي الآروباز البرونزي.

وجاءت بقية الجوائز كالآتي: أفضل دور رجالي لنصر الدين بن رجم عن دوره في فيلم “الكارما”، أفضل دور نسائي للممثلة جمانة يوسفي عن دورها في فيلم ” الحجر المؤنث”، أمّا أحسن دور واعد فعاد لضحى قبي. وافتك فيلم “الأم” لناصيف شلش، جائزة أفضل سيناريو.

وأوصت لجنة التحكيم التي ترأسها مدير المركز الجزائري للسينما سليم عقار بأن يكون السرد السينمائي بالصورة وليس باللفظ المكثف، وتكون الموسيقى دعامة فنية للفيلم، والتركيز على سرد قصة دون إضفاء رسائل الأخلاق والموعظة.

ويشار أنّ المهرجان استقبل 56 فيلما جزائريا وعربيا وأجنبيا، وشهد مداخلات ورشات بيداغوجية افتراضية من 22 دولة إلى جانب الجزائر منها، فلسطين وتونس والمغرب وليبيا، السعودية وسوريا ومصر والكوي وإيطاليا، والطوغو، الدنمارك وإيران وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.