الرئيسية » الأخبار » مهياوي: الفيروس لم يكشف عن كامل أسراره

مهياوي: الفيروس لم يكشف عن كامل أسراره

مهياوي: الفيروس لم يكشف عن كامل أسراره

قال عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، اليوم الجمعة، أن الفيروس لم يكشف عن كامل أسراراه بعد، داعيا إلى توخي الحذر.

وأوضح مهياوي، في تصريح لإذاعة سطيف الجهورية، أن ظهور السلالة الجديدة جاء مع تنقل الأشخاص والبضائع والتجارة، مؤكدا أنه من المتوقع ظهور حالات أخرى.

وأضاف عضو اللجنة، أن هناك تراجع كبير للتدابير الوقائية من طرف المواطنين الذين استغنوا عن استعمال الكمامات والمعقمات.

وأكد المتحدث أن التحقيقات الوبائية انطلقت بشكل جيد منذ ظهور السلالة البريطانية، وأن اللجنة تقوم بعمل يومي وتحريات واسعة.

وأشار مهياوي أن عمليات التكفل والعلاج والتشخيص الكلي لهذه الحالات الجديدة جيدة جدا، خاصة وأن اللقاحات جد فعالة معها.

وأفاد مهياوي، بأن معهد باستور هو الوحيد الذي له التقنية للكشف عن حالات كورونا المتحورة، وأنه يعمل على نقل التقنية إلى المخابر الأخرى.

وأكد ذات المسؤول أن الجزائر من البلدان القليلة التي نجحت إلى حد الآن في استراتيجيتها التي وضعتها منذ البداية لمواجهة الوباء، خاصة وأنه تم إنتقاد هذه الاستراتيجية من طرف عديد الأطراف، غير أن الكثير من الدول تتخذ نفس الطريقة.

وأوضح البروفيسور مهياوي، أن 20 ولاية لا يوجد فيها حالات التشخيص pcr ولا إصابات منذ فترة طويلة وهذا أمر مهم، على حد تعبيره.

للإشارة، أعلن معهد باستور ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالسلالة البريطانية الجديدة للفيروس إلى 7، بعد تسجيل 5 حالات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.