الرئيسية » الأخبار » مهياوي: نهدف لتلقيح 15 مليون شخص في نهاية العام

مهياوي: نهدف لتلقيح 15 مليون شخص في نهاية العام

اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا

عبرت اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا، عن ارتياحها لعمليات التلقيح، مؤكدة أن المواطنين أصبحوا يتجاوبون معها في الأيام الأخيرة.

وأوضح عضو اللجنة، البروفيسور رياض مهياوي، في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى، أن الهدف يبقى تلقيح 15 مليون شخص بنهاية العام الحالي.

وأضاف مهياوي أنه في حال استمرار عملية التلقيح بالوتيرة الحالية، فيمكن تحقيق نسبة 20 أو 25 بالمائة من الملقحين بنهاية العام.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنه تم تسخير جميع الأسرة لمصالح كوفيد بالمستشفيات، بعد توقيف نشاط المصالح الأخرى، نظرا للتشبع الحاصل في مصالح كورونا.

وأعلن عضو لجنة كورونا توقيف الإجازات الصيفية لغالبية الأطقم الطبية للتكفل بإصابات كوفيد 19.

وقال المتحدث إن اجتماع اللجنة العلمية مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، جاء في وقته، بسبب التراخي المسجل في تطبيق إجراءات الوقاية وسط المجتمع رغم خطورة الفيروس وسلالاته المتحورة.

وشدد البروفيسور على ضرورة العودة لتطبيق إجراءات الوقاية بصرامة، حتى في حال أخذ اللقاح.

وفيما يتعلق بالإستراتيجية المقرر اعتمادها في الدخول الاجتماعي المقبل، أوضح عضو لجنة كورونا أن الإجماع خلص إلى ضرورة تمكين غالبية المواطنين من أخذ الجرعة بتوفيره في كل مكان.

وحسب مهياوي، تم التفكير في التلقيح داخل المراكز التجارية، حيث طلبت اللجنة توفير فضاءات مناسبة لإجراء العملية أمام المتسوقين.

وثمن رياض مهياوي دور المؤسسات الإعلامية، التي تقوم بحملات تحسيسية حول أهمية اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.