الرئيسية » الأخبار » مهياوي يكشف متى يمكن إغلاق الحدود

مهياوي يكشف متى يمكن إغلاق الحدود

مهياوي يكشف متى يمكن إغلاق الحدود

كشف عضو اللّجنة العلمية لمتابعة كورونا، رياض مهياوي، السبب الذي قد يؤدّي إلى إعادة غلق المجال الجوي الجزائري.

وقال مهياوي في حوار له مع موقع rieévisa-alg، أمس الأربعاء، إنه يمكن إعادة اللّجوء إلى غلق الحدود في حال استشعار خطر حقيقي، أو تفاقم الحالة الوبائية أو في حال تشبع القطاع الصحي.

وأكد مهياوي، أن كل شيء متعلّق بالأرقام، فإذا ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا فسنعود إلى الغلق، قائلا نحن كأعضاء في اللّجنة العلمية لن نرغب في العودة إلى سيناريو السنة الماضية الذي أجبرنا على الغلق وإعادة النظر في أوقات الحجر.

ارتفاع الإصابات ليس مفاجئ

قال مهياوي إننا نقترب بسرعة من عتبة 400 حالة إصابة بوباء كورونا خلال اليوم.

وأوضح مهياوي، أن الارتفاع الأخير ليس مفاجأة كبيرة وذلك راجع للتراخي في التدابير الوقائية كوضع الكمامة والتقيد بالتباعد الاجتماعي.

وأكد المتحدث ذاته، أنه دقّ ناقوس الخطر من حوالي 3 أسابيع ووجّه نداء لجميع المواطنين من أجل توحيد الصفوف، مشيرا إلى أن عدد حالات الشفاء بدأ في الارتفاع قليلا، في حين “وصلنا إلى حدّ مقلق من إشغال أسرّة المستشفيات”.

عدد التعليقات: 1

  1. ايها الغبي الفاشل وما دخل الجالية في إرتفاع حالات الإصابة .حتى الآن لم يثبت على اي مهاجر دخل البلاد أنه مصاب بالولاء .المشكلة في الشعب المتهور في الجزائر وليس في الجالية .تريدون إلصاق فشلكم في الجالية وهي الضحية ككل مرة .يعني تجعلون الجالية كبش فداء . اسئل الله أن يغلق عليكم ابواب رحمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.