span>مواجهة جزائرية مغربية محتملة في نهائي كأس إفريقيا لمبتوري الأطراف كمال بوزار

مواجهة جزائرية مغربية محتملة في نهائي كأس إفريقيا لمبتوري الأطراف

من المرتقب أن ينشط الجزائر والمغرب نهائي كأس إفريقيا لمبتوري الأطراف

وأوقعت قرعة نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم لمبتوري الأطراف المنتخب الجزائري في مواجهة نظيره الغاني.

ومن جهته يواجه منتخب المغرب نظيره النيجيري في النصف النهائي الثاني من المسابقة.

وبلغ رفقاء المتألق أوشاين الدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية الحالية. وذلك بفضل فوزهم على أنغولا، في الدور ربع النهائي، بنتيجة هدفين لهدف واحد.

وسمح هذا الإنجاز بتأهل منتخب الجزائر لمبتوري الأطراف لكرة القدم إلى نهائيات مونديال هذه الفئة، المقررة في سنة 2026 بكوستاريكا.

وتعتبر نتيجة المنتخب الجزائري جيدة بحكم أنّ أنغولا لها باع طويل في مثل هذا النوع من الرياضة، بحيث فازت باللقب العالمي في دورة 2018، وبلغت الدور النهائي في دورة 2022.

وافتتح منتخب الجزائر باب التسجيل في الدقيقة الرابعة بواسطة اللاعب أوشاين رؤوف،  قبل أن يضيف زميله أيمن دهوي الهدف الثاني في الدقيقة الـ15. وسجل هدف المنتخب الأنغولي اللاعب فيليكس في الدقيقة الـ81.

وفاجأ المنتخب الجزائري المتابعين ببلوغه المربع الذهبي في أول مشاركة له في تاريخ البطولات الإفريقية لمبتوري الأطراف لكرة القدم.

وتأهل منتخب الجزائر الذي يقوده المدرب محمد أكريش، إلى نصف النهائي فوزه في الدور الأول، ضمن المجموعة الثالثة، على منتخبي كينيا (1-0) وغامبيا (3-2)، فيما انهزم أمام نظيره الغاني بخماسية نظيفة.

وتعتبر مهمة “الخضر” صعبة، في الدور نصف النهائي، بحيث سيواجهون غانا، في لقاءٍ يكتسي طابعاً ثأرياً بالنسبة للمنتخب الوطني.

وضمنت أربعة منتخبات إفريقية تأهلها إلى مونديال كوستاريكا 2026 ويتعلق الأمر بكل من منتخبات الجزائر والمغرب ونيجيريا وغانا.

للإشارة، فإنّ بطولة كأس أفريقيا للأمم لمبتوري الأطراف التي تحتضنها مصر حاليا ما بين 18 و27 ماي الجاري، تعدّ مؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم.

 

شاركنا رأيك