الرئيسية » رياضة » موازاة مع توجيه والده صدمة للجزائريين.. غويري يتلقى أخرى قوية في فرنسا

موازاة مع توجيه والده صدمة للجزائريين.. غويري يتلقى أخرى قوية في فرنسا

موازاة مع توجيه والده صدمة للجزائريين.. غويري يتلقى صدمة قوية في فرنسا

تلقى المُهاجم ذو الأصول الجزائرية أمين غويري صدمة قوية، من مدربه الجديد في نادي نيس كريستوف غالتييه، جاءت في آخر مؤتمراته الصحفية، بداية الأسبوع الحالي، قبل مباراتهم أمام نادي موناكو، اليوم الأحد، لحساب الجولة السادسة من منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وقال المدرب كريستوف غالتييه إنه يرى أن مستوى مهاجمه أمين غويري، ما زال بعيدا عن تمثيل المنتخب الفرنسي، نظرا للمستوى الكبير الذي يُقدمه المهاجمون الحاليون لكتيبة “الديكة”.

وأكد التقني الفرنسي أن الطريق ما زال طويلا أمام لاعبه غويري ليقطعه، في رحلة بحثه عن مكانة بين رفاق النجم الصاعد كليان مبابي، في المنتخب الفرنسي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن صاحب الـ21 عاما، سيحتاج إلى بضعة مواسم أخرى، ليلتحق بأشبال المدرب ديديي ديشان، لأن المنافسة حاليا شديدة جدا، على مستوى القاطرة الأمامية لكتيبة “الديكة”.

ونصح المدرب غالتييه لاعبه بمواصلة العمل الجاد مُستقبلا، والسير على نهج الطريقة ذاتها، التي يعمل بها حاليا في نادي نيس، كاشفا أن غويري يعمل بجد أثناء الحصص التدريبية الجماعية، وحتى بعد نهايتها.

وفي سياق الحديث عن إمكانية التحاق أمين غويري بالمنتخب الفرنسي، وهو الذي تقمص ألوان فئاته الشبابية سابقا، أو “الهروب” إلى تمثيل المنتخب الجزائري، خرج والده بتصريحات سببت صدمة واستياء لدى الكثير من الجزائريين.

وقال زاير غويري والد مهاجم نادي نيس الفنرسي، في تصريحات أدلى بها لقناة “أر أم سي سبورت” الفرنسية، إن نجله هو الوحيد الذي سيتخذ القرار بخصوص المنتخب الذي سيُمثّله مُستقبلا.

واعتبر زاير أن دوره تُجاه نجله لا ينحصر في دعمه على اختيار تمثيل المنتخب الفرنسي، بحكم مكان ميلاده، أو دفعه للانضمام إلى المنتخب الجزائري، نظرا لأصوله الجزائرية.

وأضاف والد المهاجم ذاته، أن مُهمته حاليا تقتصر على مرافقة ولده أمين في مشواره الكروي، دون الضغط عليه وتوجيه رغبته لاختيار منتخب على حساب آخر.

وبخصوص احتمال انضمام غويري لكتيبة “محاربي الصحراء” مستقبلا، فإن سياسية الناخب بلماضي تبقى واضحة في هذا الصدد، وهو ما صرح به مرات عدة في ندواته الصحفية، خاصة تُجاه اللاعبين الذين مثّلوا الفئات السنية لمنتخبات أوروبية.

عدد التعليقات: (3)

  1. أضحكتني كثيرا جملة : “سياسية الناخب بلماضي تبقى واضحة في هذا الصدد، وهو ما صرح به مرات عدة في ندواته الصحفية، خاصة تُجاه اللاعبين الذين مثّلوا الفئات السنية لمنتخبات أوروبية”. وكأّنّ الشعب الجزائري عامّة ومناصري الفريق الوطني خاصة لا يعلمون خريطة الطريق التي وضعها العنصري الفرسي بلاكار والتي كلّلت ببيان العار الصادر عن اتحادية 2017 .

  2. juste une chose meilleur joueur du siècle dernier platini 1 Zidane 2 comparé les palmarès regarder se qu’il ont fait a benzema je fini, imaginez que vous êtes pas des footballeur !??? sûrement avec les menottes, je m adresse aux père vous êtes pas digne d’être algérien dommage ke notre pays et dans les mains des salles Bâtard aux lieux .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.