span>موتسيبي: واثقون من قدرة كوت ديفوار على تنظيم “الكان” يونس جعادي

موتسيبي: واثقون من قدرة كوت ديفوار على تنظيم “الكان”

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بارتيس موتسيبي، ثقة “الكاف” في قدرة كوت ديفوار على تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وحسب تقارير إعلامية فقد أبدى موتسيبي رضاه التام عن سير الأعمال الإنشائية لاستضافة مسابقة “الكان” في موعدها المحدد على أرض كوت ديفوار.

وقام رئيس “الكاف” اليوم الإثنين بزيارة إلى ساحل العاج حيث حل ضيفا على رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة لمناقشة الوضع العام بخصوص نسخة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وعلق موتسيبي على التحضيرات الإيفوارية قائلا : “أنا متأكد أن الدورة التي ستستضيفونها ستكون أفضل نسخة في تاريخ البطولة”.

وكشفت تقارير في وقت سابق أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس احتمالية تأجيل نهائيات كأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها في كوديفوار من 2023 إلى 2024.

وأكدت بعض المصادر أن السبب الأساسي للتأجيل هو التأخر الكبير في التحضيرات الإيفوارية لتنظيم الحدث القاري، خاصة البنى التحتية التي ستستضيف المنافسات، وأيضا لإعطاء فرصة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في كأس العالم للتحضير الجيد للمسابقة.

ومن المقرر إقامة قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية خلال منتصف شهر أفريل الجاري، على أن تُجرى المباريات خلال فترة التوقف الدولي بين جوان وسبتمبر 2022، لتستكمل مع بداية عام 2023، بعد انتهاء منافسات كأس العالم في قطر (في نوفمبر وديسمبر).

وشهدت كأس أمم أفريقيا السابقة في الكاميرون مدا وجزرا كبيرين بخصوص إقامة البطولة في وقتها من عدمه، حيث كانت البطولة قاب قوسين أو أدنى من التأجيل أو تحويل تنظيمها لدولة أخرى بسبب تأخر التحضير وأيضا تفشي فيروس “كورونا”.

شاركنا رأيك