الرئيسية » الأخبار » موجة استهجان وتندّر من قرار تخفيض معدل النجاح في البكالوريا

موجة استهجان وتندّر من قرار تخفيض معدل النجاح في البكالوريا

وزارة التربية توضح بشأن تسريب مواضيع البكالوريا

أثار قرار وزارة التربية الوطنية القاضي بتخفيض معدل النجاح في البكالوريا لهذا العام إلى 20/9، موجة واسعة من الاستهجان والسخرية على منصات التواصل الاجتماعي.

وأعلن وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، أنّ كلّ مترشح في شهادة البكالوريا يتحصل على معدل عام يساوي أو يفوق 9 من 20 يعد ناجحًا في الدورة.

وعبّر الكثير من رواد منصات التواصل في الجزائر عن استغرابهم للقرار، واعتبروه إنقاصا من مستوى ومصداقية الشهادة.

وكتب الأكاديمي كمال حجام معلقا على القرار “من بكالوريا العتبة إلى بكالوريا تحت العتبة بمعدل 20/9، الكرنفال متواصل في استنزاف الإنسان الحامل لرسالة العلم والمشيد للأوطان، هل أصبحنا للرداءة عنوان؟!”.

وندد الأستاذ والباحث في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، توفيق بوقعدة، بتوظيف المدرسة في السياسة، في إشارة منه إلى محاولة السلطة كسب المزيد من التأييد قبل أيام عن موعد استفتاء الدستور.

من جانبه سخر الصحفي محمد سيدمو من قرار وزارة التربية وقال: “تلاميذ البكالوريا امتحنوا على أساس فصلين فقط، وسيتم إنجاحهم بمعدل 9 من 20.. إنه أكبر موسم تخفيضات دراسية منذ الاستقلال”.

ونشر الإعلامي مروان الوناس صورة للممثل، صالح أوغروت، في المسلسل الكوميدي عاشور العاشر، مرفقة بتعليق “رانا لاحقين للحلقة نتاع عاشور العاشر كي قاللهم يا سكان المملكة راكم كامل رابحين الباك بلي قرا بلي ما قراش”.

وتابع في منشور آخر يطالب فيه وزير التربية، محمد واجعوط، الذي أشيع عنه الحزم والشدة والانضباط، بالاستقالة أو الإقرار بأنه خلف هذا القرار الشعبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.