span>موسم الاصطياف.. الحماية المدنية تجنّد أكثر من 21 ألف عون أمال زعيون

موسم الاصطياف.. الحماية المدنية تجنّد أكثر من 21 ألف عون

شرعت الحماية المدنية في التحضير لموسم الاصطياف منذ الفاتح ماي الجاري من خلال إطلاق حملة وطنية للتحسيس بالمخاطر المحتملة خلال هذه الفترة الخاصة.

وجندت مديرية الحماية المدنية 20 ألف عون على مستوى أزيد من 500 وحدة عملياتية لمكافحة حرائق الغابات في إطار التحضيرات لموسم الاصطياف 2024.

وفيما يتعلق بحماية الشواطئ ، كشف الرائد نسيم برناوي المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية، أنه تم توظيف أكثر من 1000 عون حماية مدنية مكلفون بحراسة الشواطئ.

وقال برناوي، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعة الثانية، إنه يجرى تأطير هؤلاء الأعوان الجدد من طرف متخصصين في الحماية المدنية بهدف التقليل من نسبة الوفيات في الشواطئ.

وتتعلق أكثر المخاطر المسجلة في كل موسم بمخاطر السباحة والوقاية من حرائق الغابات والتسممات الغذائية وحوادث المرور.

وأضاف برناوي أن المديرية العامة للحماية المدنية تعمل بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية وفعاليات المجتمع المدني.

وفي السياق ذاته، تم تنظيم حملات توعوية وتحسيسية بالوسط المدرسي تخص تلاميذ الطورين الابتدائي والمتوسط بالتنسيق مع مديريات التربية عبر الوطن، وأيضا على مستوى المساجد بالتنسيق مع مديريات الشؤون الدينية عبر الولايات.

وفيما يتعلق بحصيلة تدخلات الحماية المدنية خلال شهر ماي الجاري، تم تسجيل 38 حالة وفاة و1623 جريح في 1345 حادث مرور وقع على المستوى الوطني، إلى جانب إحصاء 15 حالة وفاة في المسطحات والمجمعات المائية و 8 حالات غرق في الشواطئ.

شاركنا رأيك