span>موسينغو أومبا يساند لقجع في مخططه بشأن “كان” المغرب عبد الخالق مهاجي

موسينغو أومبا يساند لقجع في مخططه بشأن “كان” المغرب

أدلى الأمين العام للاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف” فيرون موسينغو أومبا، بتصريحات لموقع “تيم سبورت”، تحدث فيها عن نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025.

وأيد الأمين العالم لهيئة “كاف” فيرون موسينغو أومبا، مقترح المغربي فوزي لقجع بتغيير موعد تنظيم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وقال أومبا إن موعد انطلاق النسخة الـ35 من نهائيات “الكان” المقررة بالمغرب، سيكون بدون شك في فصل الصيف بدل فصل الشتاء.

وتابع المتحدث أنه وبعد نهاية “كان” كوت ديفوار 2023، تحول الضغط على من وصفه بأخيه المغربي فوزي لقجع، الذي ينظره تحد كبير في النسخة المقبلة من المعترك الإفريقي.

وأضاف الأمين العالم للاتحاد الإفريقي للعبة الأكثر شعبية في العالم، أن فوزي لقجع يجب عليه أن يرفع المستوى في “كان” المغرب، أكثر من ذلك المستوى التنظيمي الذي شاهده الجميع في كوت ديفوار.

وأبدى المسؤولي الكروي الكونغولي سعادته الكبيرة بالتقاء أسرة كرة القدم الإفريقية في المغرب، لخوض نهائيات النسخة الـ35 من منافسة “الكان”.

ووصف فيرون موسينغو أومبا، المغرب بالبلد الجميل، والمتضمن لمنشآت رياضية وصفها بالرائعة، مؤكدا أن الاتحادية الإفريقية للعبة ستعمل على الارتقاء بمستوى العرس القاري سنة 2025.

وشدد أومبا على أن “كاف” تسعى لإثبات أن نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا هي ثالث أكبر حدث كروي في العالم، بعد منافسة “المونديال”، وبطولة “اليورو”.

ولم يكشف الأمين العالم لهيئة “كاف” الموحد المحدد لتنظيم “الكان” بالمغرب، قائلا إن فصل الصيف به ثلاثة أشهر وهي جوان وجويلية وأوت، مجددا التأكيد على أنها ستلعب صيفا.

ونفى أن يكون ارتفاع دراجة الحرارة بالمغرب صيفا، عائقا لتنظيم كأس أمم إفريقيا، قائلا أن كانت درجة الحرارة بمراكش تصل 04 درجة نهار، فيمكن أن تلعب المباريات ليلا دون مشاكل.

وكانت الجامعة المغربية رئيسها فوزي لقجع قد باشرت مؤخرا مخطط ضغطها على نظيرتها القارية، من أجل تغيير موعد تنظيم نهائيات “الكان” من الشتاء إلى الصيف، حسب ما كشفته مصادر لموقع “العربي الجديد”.

شاركنا رأيك