span>موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 عبد الخالق مهاجي

موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025

كشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، موعد تنظيم حفل سحب مراسم قرعة تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

واستقر الاتحادي الإفريقي للعبة، على أن يكون تاريخ الـ04 جويلية المقبل، موعد لسحب مراسم قرعة نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، بحسب ما ورد في بيان سمي لهيئة “كاف”.

وتسحب قرعة تصفيات نهائيات منافسة “الكان” المقبلة، على الساعة الثانية والنصف مساء، بتوقيت الجزائر، بجوهانسبورغ بدولة جنوب إفريقيا.

وينطلق سباق تصفيات المعترك القاري المقبل، شهر سبتمبر من العام 2024، بمشاركة 48 منتخبا، باحتساب المنتخبات الأربعة المتأهلة عن الدور التمهيدي وهي تشاد وإسواتيني وليبيريا وجنوب السودان.

وستقسم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة، على أن نضم كل مجموعة 04 منتخبات، وفق ما كشفته الاتحادية الإفريقي لكرة القدم في بيانها الرسمي.

وسيكون المنتخب الجزائري ضمن قائمة المنتخبات المؤكدة في القرعة المقبلة، إلى جانب العديد من المنتخبات الأخرى، يتقدمها حامل لقب نسخة 2023 منتخب كوت ديفوار.

وستتصارع المنتخبات الـ48 على بطاقات مؤهلة إلى النسخة الـ34 من منافسة “كان” 2025، حيث ستكشف نهاية سباق التصفيات هوية 23 منتخبا بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف المغرب.

وإلى حد الآن ما زالت الاتحادية الإفريقية للعبة الأكثر شعبية في العالم، تتخبط بشأن تحديد الموعد الرسمي لانطلاق النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر أن تكون المملكة المغربية معتركا لها.

عشاق منتخب الجزائر يأملون في العودة باللقب من المغرب

وبالحديث عن مشاركات المنتخب الجزائري، فقد خيبت كتيبة “الخضر” أمال جماهيرها، في نسختي “الكاميرون 2021 وكوت ديفوار 2023.

وودع المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، نهائيات النسختين الماضيتين من دور المجموعات، بعد أن كان بطل نسخة “كان” 2019، مخلفا حسرة كبيرة لدى عشاقه.

ويأمل محبو منتخب الجزائر أن يبلغ أشبال المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش نسخة “كان” 2025، ولملا العودة بالتاج القاري من المملكة المغربية.

شاركنا رأيك