الرئيسية » الأخبار » موقع عبري: رئيس الموساد التقى عبدالحميد الدبيبة من أجل التطبيع والأخير ينفي

موقع عبري: رئيس الموساد التقى عبدالحميد الدبيبة من أجل التطبيع والأخير ينفي

ليبيا: حكومة الدبيبة تنال ثقة مجلس النواب

كشف موقع عبري لقاء رئيس الموساد ديفيد برنيع برئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة للتباحث حول ملف التطبيع.

ونقل موقع جورزليم بوست عن مصادر سعودية وليبية أن اللقاء بين عبد الحميد الدبيبة وديفيد برنيع تم بالأردن دون الكشف عن توقيته.

وفي المقابل كذبت الحكومة الليبية حدوث هذا اللقاء “المزعوم” وقالت إن مثل هذه اللقاءات لم تحدث ولن تحدث أبدا في إشارة إلى رفض التطبيع.

وكانت صحيفة “هارتس” العبرية، قد كشفت شهر نوفمبر الماضي أن صدام نجل اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، أجرى زيارة سرية خاطفة إلى تل أبيب.

وأوضحت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، نقلا عن الصحيفة الإسرائيلية، أن نجل خليفة حفتر نقل رسالة من والده تهدف لإقامة علاقات دبلوماسية مستقبلية بين الاحتلال الإسرائيلي وليبيا.

وذكر الصحيفة، أن صدام حفتر، وصل إلى الكيان الصهيوني، منتصف نوفمبر ونقل من والده رسالة يطلب فيها مساعدة عسكرية سياسية إسرائيلية، مقابل إقامة علاقات دبلوماسية في المستقبل بين ليبيا وإسرائيل.

وأشار المصدر إلى أن حفتر وصل بطائرة “فالكون” إلى مطار بن غوريون بتل أبيب، قادما من دبي، لتقلع الطائرة عائدة أدراجها إلى ليبيا.

وأوضح أن الزيارة (غير المعلن عنها) استمرت ساعة ونصف الساعة وشملت لقاءات مع جهات أمنية.

وتوقعت الصحيفة أن زيارة حفتر الابن لإسرائيل، مرتبطة بانتخابات الرئاسة الليبية التي كانت مقررة في 24 ديسمبر المقبل قبل أن تؤجل إلى وقت غير معلوم.

وبحسب هآرتس، جرت اتصالات سرية بين خليفة حفتر وشخصيات من جهاز الموساد في الماضي، دون مزيد من التفاصيل حولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.