span>موقع مغربي يُواصل حملاته ضد المنتخب الجزائري عبد الخالق مهاجي

موقع مغربي يُواصل حملاته ضد المنتخب الجزائري

يُواصل موقع “منبر براس” المغربي، حملات التشكيك في كل ما يتعلق بكرة القدم الجزائرية، ويستمر في تسليط الضوء على أخبار المنتخب الجزائري في جانبها السلبي.

ووجد موقع “منبر براس” من توقعات موقع “رانكينغ” للأرقام والإحصائيات، بشأن ترتيب الـ”فيفا” المرتقب، شهر أكتوبر الحالي، مادة دسمة للتقليل من شأن إنجازات المنتخب الجزائري، تحت قيادة المدرب الوطني جمال بلماضي.

ورغم أن الاتحادية الدولية لكرة القدم، وإلى غاية منتصف نهار اليوم السبت، لم تُصدر على موقعها الرسمي، الترتيب الجديد لمنتخبات العالم، إلى أن الموقع المغربي، اسند توقعات موقع “رانكينغ” إليها.

وربط موقع “منبر براس” أحد مقالاته بخصوص التصنيف الشهري، بالمنتخب الوطني الجزائري، قائلا إن المنتخب المغربي تفوق على كتيبة “الخضر”، في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم، شهر أكتوبر الحالي.

وأوضح المصدر الإعلامي المغربي، أرقاما وإحصائيات بخصوص النقاط، التي اكتسبها كل منتخب في مباريات الـ”فيفا” للشهر الحالي، والتي هي في الأصل عمليات حسابية لموقع “رانكينغ”، وأسندها لموقع الاتحادية الدولية للعبة.

ومن خلال تصفح المقالات الرياضية لموقع “منبر براس”، يتضح جليا حرص صحافييه على التقليل من شأن كل ما يتعلق بأخبار الرياضة الجزائرية عامة وكرة القدم خاصة، كأخبار أندية كرة القدم، وأخبار اللاعبين المحترفين الجزائريين.

وعلّق ناشطون جزائريون في منصات التواصل الاجتماعي، وصفحات مُختصة في نقل أخبار “الخضر”، على تعامل بعض وسائل الإعلام في “الجارة الغربية” للجزائر، بتلك الطريقة “غير الحيادية” في الطرح والمعالجة، على أنها “فوبيا” يُعاني منها بعض الإعلاميين المغاربة تُجاه كل ما هو جزائري.

وعن الترتيب الشهري للمنتخبات، كان الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، قال مرات عدة إن ذلك التصنيف لا يُهمه تماما، لأن الأهم بالنسبة له هو مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، رفقة أشباله في المنتخب الجزائري.

ومن خلال تصريحات بلماضي، يتضح أنه لا يُعر الاهتمام نهائيا لترتيب الـ”فيفا”، الذي سيكون حاسما في توزيع المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى الدور الفاصل، المؤهل مباشرة لنهائيات منافسة كأس العالم 2022 بقطر.

وفي السياق، أكد جمال بلماضي، في تصريح لقناة الـ”فاف” الإلكترونية، يوم الأربعاء الماضي، بعد عودته وأشباله من النيجر، أن المنتخب الجزائري بات جاهزا لمواجهة أي منتخب مهما كان اسمه، في حال بلغ “محاربوه” مواجهتي السد.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 13:43

    الله يهدكوم راه هد الكلام مكاين منو والو

    • تيمو

      الإثنين, أكتوبر 2021 12:38

      نشرت مئات المواقع المغلوطة عن المنتخب الجزائري و كأنه لا يوجد فوق الأرض من يلعب كرة القدم سوى المنتخب الجزائري

      • غير معروف

        الإثنين, أكتوبر 2021 20:46

        اخي هذا اخبار مغلوط على المنتخب الجوائري لدى توقف عن اتهام المنتخب

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 21:27

    نحن نأخذ البطولات💪🏆🥇🏆🥇 وأنتم خذو الترتيب 😅😅😅😅

    • غير معروف

      الإثنين, أكتوبر 2021 16:52

      اي ألقاب?

  • مسلم فقط

    الأحد, أكتوبر 2021 04:35

    قمت انحطاط وسعي ورأى الفتن

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 06:00

    نجح هذا الموقع في جلب الاهتمام وهذه هي غايته فإذا كان جمال بلماضي لا يعير اي اهتمام لتصنيف الفيفا فكيف يكون لهذا الموقع النكرة اي تاثير وتجاهله احسن اهتمام به

  • ابو مقص

    الأحد, أكتوبر 2021 13:21

    صاحب هذه الصفحة مريض نفسيا. كلام فارغ

  • كاراكوز

    الأحد, أكتوبر 2021 13:25

    جريدة الاوراس ديال الدياراس ديال انيطا

  • Ahmed

    الأحد, أكتوبر 2021 14:46

    نت عندبطوبة وطنية كبيرة ومن يتدكر مبارات 2004مع بادو زكي و لعبين في جل بطولات عالم وو رجاء ولوداد و جيش ملكي زييد ا زيد ولينا قدرين ناقشو علا كاس عالم نجبوها من فم سبع ديما مغرب كنتمنى مبارات عدنا في كل رياضات بل في جميع مستويا مغرب كبير بناسو اسياستو واضحة لله ينص سيدنا ويعز بلاد احرار

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 21:53

    الحصان تحسب له المراتب و الفارس له المكاسب

  • عزوزي

    الأحد, أكتوبر 2021 23:18

    قالها وزير السعادة جمال بلماضى بأن الفرق العالمية تريد أن تتقابل معنا و كل افكارنا هي لي الذهاب بعيدا في كاس العالم 2022و يكون شان لنا فيها أن شاء الله رب العالمين

  • djillali.guettaf

    الإثنين, أكتوبر 2021 16:37

    المسلم أخ المسلم نحن شعب واحد

  • ركيب

    الإثنين, أكتوبر 2021 16:44

    المنتخب الوطني سيحق اي فريق يقابلها ولا يولي اي اهتمام للتصنيفات.وشكرا.

  • عبدو

    الإثنين, أكتوبر 2021 20:55

    كلام لا أساس له من الصحة بثاتا…. المغاربة يشجعون المنتخب الجزائري بعد المنتخب الوطني و بدون شروط أو قيود و جاهل من يقلل من قيمة المنتخب الجزائري…. والثابت أن بلماضي يحارب داخل الجزائر لأن تصريحاته لا تروق لبعض المسؤولين.

  • غير معروف

    الإثنين, أكتوبر 2021 22:45

    هذا الكلام الذين يريدون اقاض الفتنة من المغاربة وليس كل المغاربة . المغاربة إخواننا الهدرة في terain

  • العربي

    الإثنين, أكتوبر 2021 22:50

    هذا الكلام الذين يريدون اقاض الفتنة من المغاربة وليس كل المغاربة . المغاربة إخواننا الهدرة في terain