الرئيسية » الأخبار » مياه الوضوء لغرس 15 مليون شجرة!

مياه الوضوء لغرس 15 مليون شجرة!

مياه الوضوء لغرس 15 مليون شجرة!

توقع المستشار البيئي ورئيس مجلس إدارة جمعية “آفاق خضراء” عبد الرحمن الصقير كسب المنظومة التشجيرية عما يزيد على 15 مليون شجرة، إلى جانب ارتفاع عدد الأشجار في حال تنفيذ مقترح الاستفادة من مياه الوضوء والغسيل.

ودعا مستشار بيئي سعودي في حديث مع صحيفة “الرياض” السعودية إلى استخدام مياه الوضوء والغسيل لسقي الأشجار التي تزرع في محيط المباني، مشيرا لقدرتها على المساهمة في خفض درجات الحرارة وتقليل التلوث وتجميل الأحياء والمدن.

وأوضح الصقير أنه يمكن الاستفادة من مياه الوضوء المهدرة في المساجد والمدارس، من خلال تجميعها في خزان خاص وتنقيتها ثم استخدامها في ري أشجار تغرس على محيط المساجد والمدارس وفي مواقف السيارات الخاصة بها.

وأهاب الصقير باسم جمعية “آفاق خضراء” بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة التعليم بتبني المشروع تناغما مع توجهات المملكة السعودية في التصدي للملوثات وتحقيق جودة الحياة للمواطن.

التشجير

وكانت الجزائر قد أطلقت عبر الحكومة والسلطات المحلية حملة وطنية للتشجير (فليغرسها) في كل ولايات الوطن.

وأرفقتها بحملة وطنية لتلقيح المسنين والمصابين بأمراض مزمنة ضد الأنفلونزا الموسمية.

ولقيت الحملة الخاصة بالتشجير صدى إيجابي.

بالمقابل دعا المدير العام للغابات علي محمودي الوزارات للتنسيق مع مصالح قطاعه لتوقيف عملية التشجير العشوائي.

الحرائق

وأوضح المدير العام للغابات أن من يشعلون الحرائق لديهم كل المعلومات ويستغلون نشرية الديوان الوطني للأرصاد الجوية حول الرياح القوية للتحرك.

وكانت الجزائر في الأشهر القليلة الماضية قد شهدت العديد من الحرائق على مستوى 10 ولايات والتي أدت إلى إتلاف الغطاء الغابي والثروة الحيوانية، ناهيك عن وفاة شخصين حصارتهم النيران في ولاية تيبازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.