الرئيسية » الأخبار » ميترو الجزائر يوفّر أطقما طبية داخل المحطات قبيّل عودته إلى العمل

ميترو الجزائر يوفّر أطقما طبية داخل المحطات قبيّل عودته إلى العمل

ميترو الجزائر سيوفر الأطقم الطبية داخل المحطات

كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر، عمار جواهرة، جاهزية المؤسسة لاستئناف نشاطها وفق بروتوكول صحي صارم مع توفير الأطقم الطبية داخل المحطات، تحسبا للحالات المشتبه فيها للحفاظ على سلامة وصحة عمال المؤسسة ومرافقة المسافرين.

وخلال نزوله ضيفا على القناة الإخبارية الثالثة العمومية، اليوم الثلاثاء، أكّد المتحدث أنه سيتم توفير قطار كل 4 دقائق و30 ثانية لامتصاص عدد المسافرين داخل المحطة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال فترة انتظار الركاب خاصة في أوقات الذروة.

وأضاف الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر، أنه سيم تقليص عدد الركاب في القطار الواحد إلى 50 بالمائة وهو ما يمثل 600 راكب في كل قطار.

وبخصوص تعويض الزبائن المتضررين من جائحة كورنا، فأوضح عمار جواهرة أن مؤسسته ستقوم بالاتصال بكل الزبائن الذين يملكون بطاقات الاشتراك من أجل تعويضهم من خلال تحيين بطاقات اشتراكاتهم.

أما بخصوص تسيير مؤسسة ميترو الجزائر، فكشف المسؤول أنها تسيّر حاليا من إطارات جزائرية بعد إنشاء الفرع الجزائري، الذي سميّ تجاريا “مترو الجزائر” وهو الذي يقوم بصيانة واستغلال الميترو منذ 1 نوفمبر 2020.

وعلى صعيد أخر، كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة الميترو أن الدراسة الخاصة بتوسعة ميترو الجزائر من ساحة الشهداء إلى شوفالي قد تمت ولم يبقى سوى برمجة انطلاق الأشغال.

وقال عمار جواهرة إن الأشغال جارية من خط الحراش – مطار هواري بومدين الدولي مرورا بباب الزوار وكذا من حي البدر إلى مدينة براقي عن طريق عين النعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.