الرئيسية » رياضة » ميسي يُحقق رقما قياسيا لم يسبق وأن حققه لاعب في التاريخ

ميسي يُحقق رقما قياسيا لم يسبق وأن حققه لاعب في التاريخ

ميسي يُحقق رقما قياسيا لم يسبق وأن حققه لاعب في التاريخ

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما قياسا، بمشاركته سهرة أمس السبت، في مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا، لم يسبق لأي لاعب في تاريخ كرة القدم وأن حققه رفقة النادي الذي يتقمص ألوانه.

وأصبح ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يسجل 30 هدفا، في 13 موسما متتاليا، سجلها كلها بألوان ناديه الإسباني برشلونة، في جميع المسابقات التي نافس عليها الفريق الكتالوني موسم 2021/2020.

وحقق ميسي رقمه القياسي الجديد، سهرة أمس السبت، بتسجيله ثنائية في مواجهة نهائي كأس ملك إسبانيا، أمام نادي أتليتيك بلباو، قاد بها فريقه “البارصا” للفوز برباعية نظيفة، وتحقيق أول ألقابه الموسم الحالي.

ورفع مهاجم المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى ثلاثة أهداف، في منافسة كأس ملك إسبانيا، بعد إمضائه على الثنائية في مرمى النادي “الباسكي”، بالإضافة إلى تسجيله 05 أهداف في منافسة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر الفتى الذهبي لنادي برشلونة ليونيل ميسي، قائمة هدّافي الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 23 هدفا، سجّلها في 28 مباراة، لتكون الحصيلة رفقة كتيبة “البلاو غرانا” 30 هدفا في جميع المسابقات.

وفاز ليونيل ميسي بلقبه السابع في منافسة كأس ملك إسبانيا، طيلة مشواره رفقة نادي برشلونة، الذي تُوج للمرة الـ31 بلقب الكأس، ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات.

وما زال ميسي يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا رفقة نادي برشلونة، حيث توج بلقبه الـ35 في مختلف المنافسات المحلية والأوروبية والعالمية، خلال مسرته مع ناي “البلاو غرانا”.

وما زال ميسي ورفاقه يملكون كل الحظوظ للمنافسة على لقب الدوري، رغم احتلالهم المركز الثالث، ضمن جدول الترتيب العام برصيد 65 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر أتليتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.