span>ميلاد مجلس عالمي للجالية الجزائرية المقيمة في الخارج بلال شبيلي

ميلاد مجلس عالمي للجالية الجزائرية المقيمة في الخارج

شهدت العاصمة الفرنسية باريس أول أمس الجمعة، ميلاد مجلس عالمي للجالية الجزائرية المقيمة في الخارج، في مبادرة أطلقها مجموعة من الجزائريين في المهجر ثم.

وجرى تنظيم حفل كبير في فندق بالعاصمة الفرنسية بمناسبة ميلاد هذا المجلس، حيث تم الإعلان عن بداية عمل المشروع، بحضور المئات من أفراد الجالية الجزائرية بالخارج.

المبادرة التي جاءت بفكرة من السياسي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم الزريبي، حيث تمكن في غضون أسابيع قليلة من جمع مجموعة واسعة من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في دول مختلفة من العالم.

وخلال حفل الإعلان عن هذه المبادرة أكد كريم الزريبي أن إطلاق هذا المشروع يهدف إلى جمع الجالية الجزائرية من كل أنحاء العالم خاصة الذين حققوا النجاح في الخارج على غرار قادة الأعمال والمديرين والشباب والجمعيات والمهندسين والأكاديميين والفنانين والرياضيين، الذين لا يعرفون بعضهم البعض.

وحسب ما نقلت صحيفة lalgerieaujourdhui.dz، أكد الزريبي  أن الجزائريين وحدهم هم القادرون على تحقيق هذا العمل الفذ، في أيام قليلة من العمل، تجمع أكثر من 400 شخص من بلدان مختلفة، جميعهم من أصل جزائري.

وأضاف المصدر أن أبناء المهجر استجابوا طواعية لدعوة كريم الزريبي، الذي أكد أن ليس لديه أي طموح سياسي من وراء هذه المبادرة.

وقال المتحدث، إن المغتربين الجزائريين المنضمين لهذا المجلس العالمي، يهدفون من خلال جهودهم إلى جعل الجزائر قوة صناعية وقوة زراعية وقوة تكنولوجية.

وفي ختام كلمته قال الزريبي “نحن بحاجة إلى اكتساب الزخم”، كما دعا إلى “اجتماع آخر بنفس الشكل ولكن بمشاركة أكبر لأن القائمة ستعرف تنموا أكبر مع الأعضاء الجدد من المغتربين الذين سينضمون إلى المجلس”.

وكشف الزريبي عن موعد الاجتماع الثاني للمجلس العالمي للجالية الجزائرية الذي سيكون خلال الفترة من 26 إلى 27 أفريل المقبل بالجزائر العاصمة.

يذكر أن كريم الزريبي كان قد دعا في وقت سابق إلى ضرورة تأسيس مجلس عالمي يضم أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج باختلاف البلدان التي يقطنون فيها.

وأوضح زريبي في فيديو شاركه على حسابه على إنستغرام حينها، أن الهدف من هذه المبادرة هو جمع الكفاءات والطاقات الإيجابية من مختلف أنحاء العالم وبناء جسور بينهم وبين الجزائر، وطنهم الأم.

 

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الأحد, مارس 2024 15:30

    مبادرة مستحسنة

  • عبد الرحمان الجزائري

    الأحد, مارس 2024 16:45

    بالتوفيق ان شاء الله