الرئيسية » الأخبار » “ميليتري ووتش”: الجزائر ستقتني نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدى “S-500”

“ميليتري ووتش”: الجزائر ستقتني نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدى “S-500”

"ميليتري ووتش": الجزائر ستقتني نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدى "S-500"

قالت صحيفة “ميليتري ووتش” التي تعنى بالشأن العسكري، إن نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدىS-500  سيدخل حيز الخدمة  قبل نهاية سنة 2021.

ورجح الموقع ذاته، أن تكون الجزائر والصين المتعاملين الرئيسيين لاقتناء هذا السلاح الذي من المنتظر أن تطرحه روسيا في السوق العالمية بحلول سنة 2030.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن اهتمام بلاده بهذا النظام العسكري.

ومن المرتقب أن تبدي إيران والهند وبيلاروسيا وفيتنام، اهتماما محتملا بالنظام الروسي، حسب المصدر ذاته.

ويتميز نظام الدفاع الجوي الروسي الذي ستُصنعه روسيا، بدرجة عالية من الوعي بالأوضاع، ويبلغ نطاق اشتباكه 600 كيلومتر، ويتميز بقدرته على اعتراض الأهداف التي تفوق سرعة الصوت والأهداف الفضائية بما في ذلك الأقمار الصناعية والصواريخ البالستية العابرة للقارات.

كما يمتلك النظام ذاته، قدرة على التواصل مع أنظمة الدفاع الجوي القديمة على غرار S-400، حسب المصدر ذاته.

يذكر أن موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشأن العسكري، قد صنف الجزائر ضمن أكبر 10 قوات جوية في منطقة الشرق الأوسط خلال سنة 2021.

واحتلت الجزائر المرتبة السادسة بـ551 طائرة حربية، متبوعة في المرتبة السابعة بإيران بـ516 طائرة حربية متنوعة، حسب الموقع ذاته.

وتعتبر الجزائر من من أبرز البلدان التي تقتني الأسلحة والمعدات الحربية الروسية، حيث اقتنت  خلال سنة 2020، مجموعة كبيرة من المدرعات الثقيلة، بما فيها 500 دبابة “تي – 90 إس آ” و300 عربة قتالية مطورة وعربات دعم الدبابات “ترميناتور – 2″، حسب صحيفة “The National Interest” المتخصصة.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.