span>ميناء وهران يستقبل مساعدات موجهة إلى الشعب الصحراوي علي ياحي

ميناء وهران يستقبل مساعدات موجهة إلى الشعب الصحراوي

استقبل ميناء وهران مساعدات مختلفة موجهة لفائدة الشعب الصحراوي قدمتها جمعيات ومنظمات إسبانية، وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي، التي أشرفت على العملية، أن المساعدات شملت 70 جهازا من المعدات وحوالي 500 طن من المواد الغذائية، بالإضافة إلى الألبسة وتجهيزات موجهة لمؤسسات طبية وتربوية.

ونوّهت حملاوي، بالتسهيلات التي تقدمها مختلف الأطراف العاملة بميناء وهران، لضمان تفريغ المساعدات الموجهة للشعب الصحراوي، سواء تلك التابعة للهلال الأحمر الجزائري أو برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظم الأمم المتحدة، أو غيرهما من الجهات الداعمة للشعب الصحراوي.

من جانبه، أشاد مدير التعاون في الهلال الأحمر الصحراوي السالك بوسيف، بالدعم الكبير الذي يلقاه الشعب الصحراوي من قبل الحكومة والشعب الجزائريين، مشددا أنه دعم يمتد لـ 52 سنة هي عمر كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

وفي ذات السياق، عاينت حملاوي، رفقة مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر ألين رومونج، ومسؤولي ميناء وهران، ظروف معالجة المساعدات الموجهة للشعب الصحراوي، والتي يتم استقبالها على مستوى هذه المؤسسة المينائية، منها مجموعة من الحاويات تضم مساعدات غذائية قدمها برنامج الغذاء العالمي لفائدة الشعب الصحراوي.

شاركنا رأيك