الرئيسية » الأخبار » ميهوبي: لم تتم استشارتنا في تشكيل الحكومة وسنراقبها

ميهوبي: لم تتم استشارتنا في تشكيل الحكومة وسنراقبها

مهوبي: لم تتم استشارتنا في تشكيل الحكومة وسنراقبها

كشف الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي، عن عدم استشارتهم في تشكيل الحكومة الأولى لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤكدا أنه سيتابع باهتمام أدائها .

وقال ميهوبي اليوم السبت، خلال عقده لندوة صحفية أن كل ما يهم الأرندي من الحكومة الجديدة، هو ما ستقدمه وما ستعمله مستقبلا، لأن التحدي اليوم أصبح كبير جدا.

ويأمل الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، أن تتم في المستقبل استشارة حزبه بخصوص تعديل الدستور القادم.

كما نفى خليفة أحمد أويحيى الذي يقبع في سجن الحراش وجود أي انشقاقات في الحزب، مؤكدا أن المسألة انضباطية، ولا يتعدى عدد الأشخاص الذي أعلنوا خروجهم عن نظام الحزب أربعة أشخاص.

واتهم ميهوبي المقصيين من الحزب بـ “موجب القانون” باستعمال البيانات الوهمية بغرض زعزعة استقرار الحزب، الذي يسعى إلى تكريس نفسه كحزب من التيار الوطني.

وأوضح المتحدث ذاته، أن دورة المجلس الوطني للحزب جرت بمشاركة أغلبية أعضاء المجلس الوطني، معتبرا أن المرحلة القادمة مرحلة مهمة بالنسبة للحزب.

وأكد ميهوبي على أن تغيير الممارسات شوهت حسبه صورة الحزب مؤكدا أنه بحاجة إلى تعزيز الأفكار والتطلعات الجديدة.

كما كشف ذات المتحدث، عن شروع إطارات حزبه في مناقشة تغيير اسم الحزب، من أجل إعادة بعثه بشكل مختلف متفتح، قادر على أن يقدم تصورات وأراء جديدة.

هذا وسينطلق التجمع الوطني الديمقراطي، قريبا في التحضير للمواعيد الانتخابية المقبلة، حسب ما أعلنه الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي، بداية من الأحد المقبل حيث سيشرع في التحضير للمؤتمر الاستثنائي للحزب، والذي سيتم تنظيمه في غضون شهرين.

وقال إن هناك عدد من الولايات برزت خلال التقسيم الإداري الجديد، ستكون فيها أمانات ولائية جديدة ومندوبون دائمون بالولايات المنتدبة، للتكيف مع التقسيم الإداري الجديد.

كما سيتم تعيين ممثل للأرندي بكل البلدان التي تتواجد فيها الجالية الجزائرية، حتى يكون هناك انتشار للحزب في الداخل والخارج من جهة، وحتى يُحضر الأرندي نفسه لأي موعد انتخابي قادم.