span>نائب أردوغان: تركيا ستواصل تطوير وتعميق علاقاتها مع الجزائر محمد لعلامة

نائب أردوغان: تركيا ستواصل تطوير وتعميق علاقاتها مع الجزائر

أكد نائب رئيس الجمهورية التركية، جودت يلماز، الاثنين، أن بلاده ستواصل تطوير وتعميق علاقاتها الثنائية مع الجزائر على كافة الأصعدة.

جاء ذلك عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بقصر المرادية، في الجزائر العاصمة.

وقال يلماز إنه نقل تحيات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد المسؤول التركي أن “البلدين الشقيقين سيواصلان تطوير علاقاتهما الثنائية وتعميقها على كافة الأصعدة”.

وأبرز حجم التبادل التجاري بين الجزائر وتركيا، الذي بلغ لحد الآن 6.3 مليار دولار، مشيرا إلى أن البلدين يقتربان من تحقيق الهدف المسطر لهذا التبادل والمحدد بـ10 مليار دولار.

وذكر يلماز أن بلاده تشارك ضيف شرف في الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي بوفد هام يضم ممثلين عن 80 شركة بينها شركات تنشط حاليا في الجزائر.

ولفت نائب الرئيس أردوغان إلى أنه تبادل مع رئيس الجمهورية الرؤى حول مختلف القضايا الدولية، مبرزا “الدور الهام للجزائر في تطوير علاقات تركيا مع القارة الإفريقية”.

وشدد على التعاون والتضامن الذي يجمع البلدين تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفهما إلى جانبه في كافة المنابر الدولية.

واستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم نائب رئيس جمهورية تركيا، جودت يلماز، بقصر المرادية، وأشرف معه على لقاء موسع بين وفدي البلدين.

وحضر اللقاء، وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، أحمد عطاف، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام، ووزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني.

وزار جودت يلماز، نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، جامع الجزائر الأعظم ومقام الشهيد في العاصمة، في إطار زيارة رسمية بدأها الأحد إلى الجزائر.

ووضع يلماز إكليلا من الزهور على نصب شهداء الجزائر، وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم زار “المتحف الوطني للمجاهد” ووقع على كتاب الشرف.

شاركنا رأيك