الرئيسية » الأخبار » نائب تطالب جراد بفرض العطلة على القطاع الخاص

نائب تطالب جراد بفرض العطلة على القطاع الخاص

طالبت النائب فريدة غمرة، الوزير الأول عبد العزيز جراد، بتعميم تطبيق الإجراءات الصادرة في المرسوم التنفيذي الذي وقعه على المؤسسات الخاصة.

ووجهت غمرة ذات الطلب لوزير الصناعة، داعية إياه إلى السهر على تطبيق قوانين الدولة الجزائرية على جميع المؤسسات، بما فيها الخاصة منها.

واستغربت النائب عدم تطرق المرسوم التنفيذي الصادر عن الوزير الأول والمتعلق بإجراءات الحد من انتشار فيروس كوفيد19، على المؤسسات الخاصة، موضحة أنه بعد صدور المرسوم التنفيذي رقم 20/21 المتعلق بمنع ومكافحة انتشار الفيروس كوفيدا 19 وخاصة المادة 06 منه التي تنص على الإجازة الاستثنائية في حدود 50 بالمائة حسب الأولوية المحددة في المادة 08 والتي تقتصر على المؤسسات والإدارات العامة، وأيضا بعد دخول الجزائر المرحلة الثالثة من جراء انتشار الوباء، فإن العديد من عمال المؤسسات الاقتصادية وفي المناطق الصناعية، يشتكون من عدم تطبيق الإجراءات الواردة في المرسوم التنفيذي، مطالبين بضرورة تعميم تطبيق محتوى هذا المرسوم على العمال أمام تقاعس أرباب العمل في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

من جهة أخرى، أكدت النائب أنه تم تسجيل غياب تام لوسائل الوقاية، كما لم يتم تعقيم أماكن عملهم وكذا وسائل نقلهم الجماعي ومرور عدد هائل منهم يوميا على آلة تسجيل الدخول دون واق والتهاون في طريقة تناول الغذاء.

وجاء في الرسالة التي رفعتها غمرة للوزير الأول “الحقائق رصدناها على مستوى هذه المؤسسات الاقتصادية وننقلها إليكم”، مطالبة إياه بالتدخل على مستوى أرباب العمل لتحميلهم مسؤولية الإسراع بتطبيق الإجراءات الوقائية لحماية العمال والحد من انتشار الوباء في مثل هكذا تجمعات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.