span>نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية يزور الجزائر إيمان مراح

نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية يزور الجزائر

سيجري نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، إينيازيو كاسيس، زيارة عمل إلى الجزائر تدوم يومين.

وتأتي زيارة كاسيس، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، وتندرج في إطار توطيد روابط التعاون بين الجزائر وسويسرا، وفق بيان لوزارة الخارجية.

وجاء في البيان ذاته، أن الزيارة تشكّل فرصة مهمّة لكلا الطرفين للتّعبير عن إرادتهما السّياسية لتوفير جميع الظّروف الملائمة لإزالة جميع العقبات.

وتهدف هذه الزيارة إلى إعطاء نَفَس جديد للشراكة والتعاون الثنائي في جميع أبعادها، كما ستشكل فرصة لرئيسي الدبلوماسية الجزائرية والسويسرية لاستعراض المحاور ذات الأولوية للتعاون الثنائي والنظر في الاستحقاقات الرئيسية المقبلة، وفق البيان.

ويهدف ذلك حسب بيان الخارجية الجزائرية، إلى إعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

ومن جهة أخرى ستكون القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، لا سيما التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية والوضع في ليبيا ومالي، في صلب المناقشات، حسب البيان ذاته

وجاء في البيان، أن المستشار الاتحادي السويسري والوفد المرافق له، سيلتقي في إطار زيارته إلى الجزائر، مع مسؤولين سياسيين سامين آخرين، كما سيحظى الوفد المرافق باستقبال الوزير الأول، عبد العزيز جراد.

شاركنا رأيك