الرئيسية » رياضة » ناد فرنسي يُفسد مخططات جمال بلماضي قبل انطلاق تصفيات كأس العالم

ناد فرنسي يُفسد مخططات جمال بلماضي قبل انطلاق تصفيات كأس العالم

بلماضي يرد بطريقته الخاصة على تصريحات مدرب منتخب بوركينافاسو

أفسد نادي أولمبيك ليون الفرنسي، مخططات الناخب الوطني جمال بلماضي بخصوص خياراته الفنية، أياما قليلة قبل انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى منافسة كأس العالم 2022.

وسيكون مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، مضطرا للتعامل مع تطورات وضعيه مهاجمه إسلام سليماني الأخيرة، بدخوله دوامة الإقصاء مجددا من حسابات مدرب نادي “لوال”.

وقررت إدارة نادي ليون وضع اسم المهاجم الدولي الجزائري سليماني، على لائحة اللاعبين التي ينوي الفريق التخلص منهم، قبل غلق أبواب سوق انتقالات اللاعبين الصيفية الحالية، وفقا لما كشفته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

ومن الواضح أن المدرب الوطني بلماضي سيحاول التعامل مع نقص المنافسة، التي سيقع فيها إسلام سليماني، بسبب غيابه عن المواجهتين القادمتين لناديه ليون، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولن يلعب سليماني مباراة نادي كليرمون فوت، في الجولة القادمة من البطولة الفرنسية، بسبب عقوبة تراكم البطاقات الصفراء، ومن المقرر أن يغيب أيضا عن مواجهة نانت، في الجولة التي بعدها، بسبب خروجه من مخططات مدربه.

وفي حال توجيه التقني الجزائري بلماضي، الدعوة للاعبه إسلام سليماني، في التربص القادم للمنتخب الجزائري، فإن لاعب “لوال” سيلتحق بمعسكر “الخضر”، وفي جعبته 99 دقيقة لعب فقط، من أصل 04 جولات في “الليغ01”.

ورغم امتلاك الناخب الوطني بلماضي لخيارات عدة، في القاطرة الأمامية لهجوم المنتخب الجزائري، إلا أنه دائما ما يضع ثقة كبيرة في مهاجم نادي أولمبيك ليون سليماني.

وما يوضح الثقة الكبيرة التي يحظى بها سليماني لدى مدربه بلماضي، هو تصريحات الأخير في ندوات صحفية عدة، بقوله إن سليماني ما زال قادرا على العطاء رفقة كتيبة “الخضر”، رغم تقدمه في العمر وبلوغه سن الـ33.

وكان بلماضي قد شدد على لاعبيه في التربص الأخير، شهر جوان الماضي، بضرورة المشاركة بانتظام مع أنديتهم في موسم 2022/2021، وهو شرط أساسي للالتحاق بالمنتخب، على حد تصريحات الناخب الوطني وقتها.

وسيستهل بلماضي وأشباله مشوارهم في التصفيات الإفريقية، المؤهلة لمنافسة كأس العالم 2022، باستضافة منتخب جيبوتي يوم 02 سبتمبر المقبل، قبل التنقل إلى المغرب لملاقاة منتخب بوركينافاسو في الجولة الثانية يوم 07 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.