الرئيسية » الأخبار » ناشطون يتساءلون: أين كريكو وبن حبيلس وصنهاجي؟

ناشطون يتساءلون: أين كريكو وبن حبيلس وصنهاجي؟

ناشطون يتساءلون: أين كريكو وبن حبيلس وصنهاجي؟

أطلق ناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون فيها عددا من المسؤولين بتأدية دورهم في التصدي لجائحة كورونا في ظل تزايد عدد الإصابات والوفيات ونقص الإمكانات لاسيما مادة الأوكسجين.

وتداول عدد واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة “بحث في فائدة هؤلاء: كوثر كريكو وزيرة التضامن وسعيدة بن حبيلس رئيس الهلال الأحمر الجزائري وكمال صنهاجي رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي.”

وكتب الإعلامي عبد العالي مزغيش على صفحته بموقع فيسبوك: “مواطنون يتساءلون: أين وزيرة التضامن ومديرة الهلال الأحمر مما يحدث في بلادنا ؟؟؟ (الصورة مركبة من باب السخرية من الوضع)”.

ودوّنت الصحافية بالإذاعة العمومية فريدة حمدي: “بحث في فائدة وزيرة التضامن الوطني1 والأسرة 2 وقضايا المرأة 3 كوثر كريكو الميدان يا مدام.. وينك”.

وأضافت: “لا يمكن رؤية الهلال الأحمر الجزائري بالعين المجردة”.

وتساءلت نسرين عياد: “أين سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الاحمر الجزائري؟؟ أين كمال صنهاجي رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي؟ أين كوثر كريكو وزيرة التضامن؟؟ غياب تام لهم في ظل الأزمة”.

وكتب يونس صابر الشريف: “في الصورة، وزيرة في الحكومة، اسمها كوثر كريكو، و هي على رأس وزراة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة. لا أثر لهذه الوزارة في هذا الظرف الصحي الصعب، و التي من المفروض أن تكون قاطرة لمبادرات التضامن على المستوى الوطني”.

وردت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، عما وصفته بـ “حملة تستهدف منظمتها” ومحاولات “للاستيلاء على الهلال الأحمر الجزائري خدمة لأيدولوجية معينة.”

وقالت سعيدة بن حبيلس في تصريح لـ”الشعب أونلاين”: “رغم كل ما نقوم به في الميدان، نتعرض إلى حملة في مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت نلقى إشادة واسعة من منظمات دولية في الخارج.”

وتشهد المؤسسات الاستشفائية بمختلف ولايات الوطن نقصا في مادة الأوكسجين في ظل الارتفاع المتزايد في عدد الإصابات بكورونا، ما دفع الأطباء لإطلاق نداءات من أجل الدعم وإنقاذ حياة المرضى.

وأطلق عدد من الجزائريين حملة تبرعات على مواقع التواصل الاجتماعي لشراء أجهزة طبية لاسيما مكثفات الأوكسجين، شارك فيها رياضيون وفنانون وصانعو محتوى بارزون.

يذكر أن الجزائر سجلت أعلى حصيلة يومية منذ انتشار جائحة كورونا بـ1927 إصابة و49 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.