الرئيسية » الأخبار » ناشطون يتهمون موقع أصوات مغاربية بالتحيز للمغرب والتحامل على الجزائر

ناشطون يتهمون موقع أصوات مغاربية بالتحيز للمغرب والتحامل على الجزائر

ناشطون يتهمون موقع أصوات مغاربية بالتحيز للمغرب والتحامل على الجزائر

اتّهم ناشطون وصحفيون جزائريون، موقع أصوات مغاربية بالتحامل ضد الجزائر والتحيز إلى المغرب.

وأطلق جزائريون عبر منصات التواصل الاجتماعي هاشتاغ “جزائريون يقاطعون أصوات مغاربية”، احتجاجا على ما يمارسه الموقع التابع لشبكة الشرق الأوسط الأمريكية.

وحسب ما تداوله الناشطون، فإن تحيّز الموقع الواضح تجاه المغرب ظهر خصوصا منذ قرار الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع البلد الجار.

 

وخلافا لما يتغنى به الموقع من حيادية، فإنه يركز عمدا على نشر الإحصائيات التي تظهر المغرب متفوقة على الجزائر، متى نشب توتر في العلاقات بين البلدين، حسب ما تداوله ناشطون.

وأشار بعض الرواد، إلى أن “أصوات مغاربية” يضع إحصائيات غير حقيقية فقط ليُظهر أن المغرب أكثر تطورا وانفتاحا وأمنا في المنطقة المغاربية وترويج للمملكة لاستقطاب استثمارات أجنبية.

لماذا يُطبل أصوات مغاربية للمغرب؟

ولو يُطرح السؤال حول هذا التغير في سياسة الموقع الذي من المفروض أن ينقل ويعالج أخبار الدول المغاربية على حدّ سواء، فتظهر عوامل عديدة تبرّر ذلك.

واستدلّ متابعون بمعلومات قالوا إنها مستقاة من داخل إدارة الموقع بواشنطن، مفادها أن “عدد الصحافيين والتقنيين العاملين في إدارة تحرير الموقع في واشنطن أكبر من عدد نظرائهم من دول المنطقة المغاربية، إذ بلغت نسبتهم 85 ٪؜ بينما نجد 3 صحافيين جزائريين فقط”.

وفي السياق ذاته، لفت ناشطون، إلى أن عدد المراسلين في المغرب يقدذر بـ 6 بينما في الجزائر 3 فقط.

وأشار ناشطون أيضا، إلى “عدم تجرّأ الموقع على توجيه انتقادات للملك المغربي محمد السادس، لكنه لا يتوانى في الهجوم على الرئيس الجزائري والجيش على وجه الخصوص بشكل يوحي أن هذه الهجمات كانت بإيعاز من جهات أمنية”.

عدد التعليقات: (2)

  1. طالما ان شؤون الدولة في المغرب تدار بخيث الفكر الصهيونيى المعروف بالتدليس وفقا لقاعدةتهم الذهبية كرر الكذب حتى يصدقه الناس…ومما رساته التآمرية وحيكة الدسائس والتفن في التضليل الاعلامي …فالا غرابة في ما يصدر عن المغرب والدوائئر المنحازة له خاصة بعله الكيان الصهيونيى الذي يمنع اي انتقاد للمهلك والمحافظة على تلميع ضورة الملك الدمية المفعول به …يسير الدولة ببروتوكوليا ولا يييحكم …ادلولة العميقة التي يهبمن عليها للوبيات الفرنكو صهيونية هي الحاكم الفعلي وعلى رأسهم الصهيونيى أزولاي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.