الرئيسية » الأخبار » نتنياهو: قريبا سنبرم اتفاقيات تطبيع مع دول عربية وإسلامية

نتنياهو: قريبا سنبرم اتفاقيات تطبيع مع دول عربية وإسلامية

زوجة حاكم الشارقة تنتقد تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، إن اتفاقيات تطبيع إضافية بين الاحتلال والدول العربية والإسلامية ستُعلن في وقت أقرب مما كان متوقعاً.

وأشارت مصادر إلى أن إندونيسيا أو عمان قد تقومان بتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نتانياهو في تصريحات إعلامية “سنشهد الكثير من البلدان التي تطبع علاقاتها معنا، أكثر بكثير من المتوقع، وربما أسرع بكثير من المتوقع”.

وتحدث وزير مخابرات الاحتلال إيلي كوهين عن إمكانية إبرام صفقات مع إندونيسيا وعمان وموريتانيا والنيجر والمملكة العربية السعودية، حسب ما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية عبر موقعها الإلكتروني.

ونقلت الصحيفة قول نتانياهو للسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت وسفير دولة الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، عندما التقى بهما في القدس: “يمكنك رؤية الدول العربية، بعضها تقدم بالفعل، والبعض الآخر يتقدم لإقامة علاقات مع إسرائيل”.

وكان النظام المغربي وقع أول أمس الثلاثاء اتفاقا مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات ليصبح  بذلك المغرب رابع دولة عربية بعد الإمارات والبحرين والسودان تتخذ هذه الخطوة هذا العام.

وهبطت الثلاثاء أول طائرة لدولة الاحتلال الإسرائيلي بمطار الرباط في المغرب قادمة من مطار تل أبيب، تحمل على متنها وفدا إسرائيليا أمريكيا مشتركا.

وضم الوفد المشترك، مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ورئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي، مئير بن شبات.

ووقع المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون على اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع المغرب في مجالات عديدة منها السياحة والطيران والزراعة والاقتصاد والمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.