الرئيسية » الأخبار » نجل بوضياف يتهم مجددا الجنرالين توفيق ونزار باغتيال والده

نجل بوضياف يتهم مجددا الجنرالين توفيق ونزار باغتيال والده

نجل بوضياف يتهم مجددا الجنرالين توفيق ونزار باغتيال والده

جدّد ناصر بوضياف نجل الرئيس الأسبق محمد بوضياف، اتهامه لوزير الدفاع الأسبق خالد نزار وقائد المخابرات الأسبق محمد مدين باغتيال والده.

ويصادف اليوم 29 جوان 2021 الذكرى التاسعة والعشرين (29) لاغتيال الرئيس الأسبق محمد بوضياف 29 جوان 1992 في دار الثقافة بمدينة عنابة.

ونشر ناصر بوضياف تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك قال فيها: “غدا (29 جوان 2021) سيتذكر توفيق ونزار اغتيال بوضياف في عنابة”.

وأضاف نجل الرئيس الأسبق: “مرت الجريمة بلا عقاب”.

وسبق لناصر بوضياف أن وجه التهمة إلى أربعة من كبار الضباط قال إنه يعتقد أنهم متورطون في اغتيال “سي الطيب الوطني”.

وقال: “أعتقد بضلوع أربعة من الضباط الكبار في اغتيال والدي، وتوفي منهم الجنرال العربي بلخير، رئيس ديوان الرئاسة، والجنرال عبد المالك قنايزية، الذي شغل لسنوات منصب نائب وزير الدفاع، في حين لا يزال نزار وتوفيق على قيد الحياة”.

وتوعّد ناصر بوضياف بإيداع شكوى رسمية ضد المعنيين، لافتا إلى أنه “حضّر ملفا كاملا بشأن قضية الاغتيال”.

ومطلع السنة الجارية، علق على إعلان القضاء الجزائري براءة نزار ومدين من تهم “المساس بسلطة الجيش” والمآمرة ضد سلطة الدولة” بالقول: “لم يكن هناك مؤامرة على الجيش، لكن كانت هناك بالفعل مؤامرة ضدَّ المرحوم بوضياف”.

واستذكر عدد من الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي ذكرى رحيل الرئيس الجزائري الأسبق، واصفين حادثة اغتياله باللغز الغامض والمثير.

وكتب عبد الكريم بلطرش: “تسع وعشرون سنة تمر على اغتيال الراحل محمد بوضياف وآخر ما قاله “باش فاتونا فاتونا بالعلم “رحمة الله على الفقي الله يرحم الشهداء.”


وكتب الدكتور نور الدين دحمان: “العلم هو المعيار ودونه لن يتغير شيء، ولن يبنى شيء رحم الله الرئيس محمد بوضياف وأسكنه فسيح جناته.”

ودون سالم صابر: “الذكرى 29 لاغتيال محمد بوضياف الذي اغتالته أيادي الغدر والظلم على المباشر، سيأتي يوم وتحاسبون جميعا على غدركم وخبثكم وتنكيلكم بالجزائر والجزائريين يوم تحرر الجزائر وقيام دولة العدل والحق والقانون رحــم الله شهــيد الغــدر وأحد كــبار مُفجري ثورة الفــاتح من نوفمبر المجيدة السي الطيب الوطني”

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.