الرئيسية » رياضة » نجما مانشستر سيتي السابقين يُدافعان بشراسة عن رياض محرز

نجما مانشستر سيتي السابقين يُدافعان بشراسة عن رياض محرز

أشاد النجمين السابق لنادي مانشستر سيتي، مايكل براون ومواطنه بول ديكوف، بالنجم الجزائري رياض محرز، وبالمستويات “الراقية” التي يُقدمها، مند التحاقه بناديه الإنجليزي.

وفسّرت الكثير من وسائل الإعلام، إشادة ثنائي مانشستر سيتي السابقين، على أنها دفاع عن رياض محرز، وتنديدا بوضعيته الصعبة التي يعيشها مؤخرا، بسبب المُعاملة “العنصرية” لمدربه جوسيب غوارديولا.

وأكد مايكل براوين في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر سيتي، أنه يُحب كثيرا مشاهدة محرز وهو يلعب كرة القدم، خاصة ما يفعله في المناطق الضيقة على رقعة الملعب، عندما تصله الكرات.

وقال براوين إنه يجد الأمر رائعا عندما تكون الكرة بين قدمي مهاجم “الخضر” وهو يبتسم، قائلا إنه يستمتع بمشاهدة ذلك.

وأردف اللاعب ذاته، أنه لا يمكن التنبؤ بما يفعله رياض محرز عندما تصله الكرة، نظرا لمهاراته وفنياته الكروية العالية.

وكشف مايكل براون أنه لا يُريد مواجهة قائد كتيبة “الخضر” في المباريات، لو كان مدافعا يلعب إلى حد الآن، قائلا إنه سيُفكر مليا في اللعب ضده، لو كان أحد لاعبي خط دفاع الفريق الخصم، لأن محرز حسب تصريحاته يخلق الكثير من المشاكل لمدافعي الفرق التي تلعب ضد ناديه.

ووصف براون مهاجم المنتخب الجزائري رياض محرز، بالجوهرة الحقيقية التي تتلألأ في الملاعب الإنجليزية والعالمية.

وسبق لمتوسط الميدان الإنجليزي مايكل براون اللعب في صفوف “الستيزنس”، لمدة 05 سنوات بداية من عام 1994 إلى غاية سنة 1999.

ولم يُخف المهاجم الإنجليزي بول ديكوف إعجابه الكبير بـ”ميستر هاتريك” محرز، في تصريحات للموقع ذاته، خاصة قدرته الكبيرة على تمرير الكرات بطريقة رائعة.

وبحسب مايكل ديكوف، فإن مهاجم المنتخب الوطني الجزائري، يكون أكثر خطورة في الثلث الأخير من الملعب، خاصة أثناء قيادته للحملات الهجومية لفريقه، مؤكدا أن خطورته تشتد لما يكون في منصب الجناح الأيمن.

ويُعتبر منصب الجناح الأيمن، المركز المُفضل للمهاجم محرز، أين يُظهر قدرات خارقة على اختراق دفاعات الخصوم، ويجعل المدافعين يُفكرون مليا في طريقة تمكنهم من انتزاع الكرة من بين قدميه، على حد قول المهاجم ديكوف.

وعاد المهاجم الإنجليزي للحديث عن تمريرة “فنك الصحراء” لزميله كيفين دي بروين الأسبوع الماضي، في مباراتهم أمام بيرمنغهام سيتي، ضمن منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وصنّفها في خانة التمريرات من الطراز العالمي.

وختم مايكل ديكوف تصريحاته بقوله إن الفرصة أمام رياض محرز ما زالت قائمة، لإثبات علو كعبه وأنه نجم من نجوم كرة القدم في الوقت الحاضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.