span>نجم المنتخب الفرنسي سابقا يحلم بتدريب منتخب الجزائر عبد الخالق مهاجي

نجم المنتخب الفرنسي سابقا يحلم بتدريب منتخب الجزائر

تحدث المدرب الفرنسي ألان جيريس عن المنتخب الوطني الجزائري، في تصريحاته أدلى بها لأمواج الإذاعة الوطنية، اليوم الجمعة.

وكشف التقني الفرنسي ألان جيريس موقفه من تدريب المنتخب الوطني الجزائري، مؤكدا أن الأمر مهم جدا بالنسبة له، في حال حصل مستقبلا.

وأكد جيريس أنه لم يودع سيرته الذاتية لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، من أجل الترشح لتدريب منتخب الجزائر، خلفا للناخب الوطني السابق جمال بلماضي.

وسبق للمدرب الفرنسي في أحد تصريحاته الإعلامية، الإشادة بعمل الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، مع المنتخب الجزائري.

وقال جيريس شهر نوفمبر من السنة الماضية، في حواره لموقع “العربي الجديد”، إن ما يُقدّره في بلماضي هو عدم استسلامه لكل تلك الانتقادات اللاذعة التي وجهت له.

وتابع أن المدرب جمال بلماضي تحدى موجة الانتقادات، وأعاد المنتخب الجزائري إلى المسار الصحيح خلال عام 2023، خاصة بعد نكستي “كان” الكاميرون 2021، وتصفيات كاس العالم قطر 2022.

واستدل آلان جيريس بما سماها النتائج الإيجابية التي حققها صاحب الـ48 عاما وأشباله رفقة كتيبة “الخضر”، حيث لم يخسروا في 10 مباريات متتالية لعبوها سنة 2023.

وأشار المدرب الفرنسي وقتها، إلى أن جمال بلماضي سيحاول التأكيد على عودة كتيبة “الخضر” بقوة، من خلال المنافسة على لقب “كان” 2023، وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه بنهاية المطاف.

وبشأن مسيرته التدريبية كناخب وطني، خاض آلان جيريس تجارب عدة مع منتخبات إفريقية، كانت بدايتها مع الغابون ومالي والسنغال مرورا بالمنتخب التونسي.

ويشرف التقني الفرنسي جيريس حاليا على منتخب كوسوفو، منذ الـ23 فبراير 2022، بعقد يمتد إلى غاية الـ20 جوان من العام الحالي.

شاركنا رأيك