نحو إصدرا قانون جديد للانتقال الطاقوي
span>نحو إصدار قانون جديد للانتقال الطاقوي أميرة خاتو

نحو إصدار قانون جديد للانتقال الطاقوي

كشف وزير الانتقال الطاقوي بن عتو زيان، صدور قانون جديد للانتقال الطاقوي، يسعى لمراعاة الانتقال الطاقوي نحو الطاقات المتجددة.

ومن المرتقب أن تحقّق خطة الحكومة في هذا المجال، النمو الأخضر عن طريق استغلال التكنولوجيات الطاقوية الابتكارية والرقمية التي تهدف إلى إعادة هندسة جديدة للتنمية، من أجل فسح المجال لنماذج مستدامة من عائدات الطاقات الأحفورية بما يثمن الرابط الاجتماعي والوظائف المستدامة، وفقا لتصريحات الوزير.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

في هذا الشأن، أبرز بن عتو زيان في تصريحات نقلها موقع “الطاقة”، أن خطة الحكومة لسنة 2030، بموجب القانون ذاته، تُكرّس نموذجا جديدا بمزيج طاقوي متوازن.

ولعلّ أهم ما تسعى الحكومة لتحقيقه، هو تنفيذ برنامج لترقية استخدام غاز النفط المميّع كوقود إلى جانب الغاز الطبيعي المضغوط، بالإضافة إلى تطوير الهيدروجين.

يذكر أن الجزائر أصبحت تولي أهمية كبيرة للطاقات المتجددة، حيث أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في وقت سابق بالتعاون مع الدول المتقدمة عمليا في البحوث حول تقنيات تعميم استعمال الطاقات المتجدّدة.

من جهته، أكد محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، نور الدين ياسع، أن الجزائر تتمتع بإمكانيات شمسية كبيرة، وقادرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر بتكاليف “جد تنافسية“.

وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن إمكانيات الجزائر الكبيرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

شاركنا رأيك