الرئيسية » الأخبار » نحو إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي لتسيير المناطق الصناعية

نحو إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي لتسيير المناطق الصناعية

نحو إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي

قال وزير الصناعة أحمد زغدار، إن الوزارة الوصية بصدد التحضير لمشروع إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي.

وتهدف هذه الوكالة وفقا لما أفاد به الوزير خلال اجتماعه بالمدراء الولائيين للصناعة، إلى توزيع العقار الصناعي وتهيئة وتسيير المناطق الصناعية، وستسند لها جميع الصلاحيات المتعلقة بهذا الشأن.

وأكد وزير الصناعة، على وجود نظرة جديدة لآليات العمل، مما سيضمن انسيابية وشفافية أكبر في دراسة الملفات المتعلقة بالاستثمار والحصول على العقار الصناعي.

ودعا أحمد زغدار، المدراء الولائيين للصناعة، إلى تقديم مقترحاتهم التي تدعم مسار تأسيس الوكالة.

وأشار زغدار، إلى أن إنشاء هذه الوكالة جاء تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتماشيا مع التطور السريع الذي تعرفه تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، مما سيسمح بالنهوض بقطاع الصناعة، والرفع من مستوى أدائه من خلال الاعتماد على أنظمة شفافة وفعالة تسمح بتبسيط مختلف التعاملات وكسب ثقة المواطن.

وأوضح الوزير أن الحكومة تولي أهمية بالغة للتنمية المحلية، خاصة في مناطق الظل.

في سياق مغاير، أشار زغدار، إلى ضرورة العمل الجماعي على المستوى المحلي، وضرورة التفاهم والتكامل لتشكيل لبنة أساسية لتقديم خدمات تكون عند مستوى تطلعات زبائن المرفق العام.

وأبرز المتحدث ذاته، أهمية المديريات الولائية بالنسبة لقطاع الصناعة، كونها همزة وصل بين الإدارة المركزية والمتعاملين الاقتصاديين من خلال نقل انشغالاتهم والمساهمة في تطوير مختلف مناطق الوطن بما تتطلبه كل منطقة وفقا لظروفها الطبيعية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.