الرئيسية » الأخبار » نحو السماح للباعة المتجولين بالنشاط في رمضان لكسر المضاربة

نحو السماح للباعة المتجولين بالنشاط في رمضان لكسر المضاربة

السماح للباعة المتجولين بالنشاط في رمضان لكسر المضاربة

دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، إلى الرفع من وتيرة التحضير لشهر رمضان المبارك، والمتابعة الدقيقة للاستهلاك والمخزون تفاديا لأي نقص.

وأفاد بيان الرئاسة، أن تبون طالب خلال اجتماع مجلس الوزراء، بالصرامة في تطبيق المخالفات ومحاربة التبذير، باعتماد سياسة تحسيسية أكثر نجاعة وتأثيرا.

وأمر الرئيس بضرورة “استكمال عملية الإحصاء الشامل للثروة الحيوانية، من أجل تمكين السلطات العمومية من تكييف السياسات المنتهجة في هذا القطاع للتخفيف من استيراد اللحوم والعمل مع مختلف الفاعلين، لاسيما ممثلي الموالين”.

ويأتي هذا الإجراء، وفق البيان، من أجل إيجاد آلية تضمن بشكل متوازن ودائم التوزيع الشفاف للأعلاف وتغذية الأنعام المدعمة بالموازاة مع تموين منتظم وبأسعار معقولة للسوق الوطنية.

من جهته أكد وزير التجارة كمال رزيق، وفرة كل المنتوجات والمواد ذات الاستهلاك الواسع، خلال عرضه للترتيبات التي اتخذتها مصالحه، بما يضمن استقرار عملية التموين وتفادي المضاربة والاحتكار.

واقترح رزيق السماح، بصفة استثنائية، للباعة المتجولين بالنشاط خلال شهر رمضان، لكسر المضاربة التي يقودها بعض المحتكرين.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

ووفق بيان رئاسة الجمهورية، خصص الاجتماع لمتابعة التحضير للانتخابات التشريعية المقبلة وعملية التلقيح ضد كوفيد-19 وكذا الترتيبات الخاصة بشهر رمضان الكريم 2021، فضلا عن عدد من العروض المتعلقة بتسيير وصيانة جامع الجزائر، ومشاريع حيوية تخص قطاعي الأشغال العمومية والنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.