الرئيسية » الأخبار » نحو ترقية قرابة 4700 أستاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين

نحو ترقية قرابة 4700 أستاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين

كشفت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، هيام بن فريحة، اليوم الثلاثاء، تنظيم امتحان مهني في غضون مارس المقبل بهدف ترقية 4698 أستاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين إلى رتبة أستاذ متخصص مكلف بالهندسة البيداغوجية.

وأوضحت الوزيرة أن لجنة وزارية مشتركة تضم بالإضافة إلى ممثلي القطاع، ممثلين عن وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية، كلفت بدراسة مسألة ترقية الأساتذة  المتخصصين في التكوين والتعليم المهنيين من الرتبة الثانية إلى رتبة أستاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين مكلف بالهندسة البيداغوجية.

ودرست اللجنة السبل القانونية المتعلقة بعملية الترقية التي لم يستفد منها الأستاذة رغم توفر شرط الأقدمية التي تجاوزت لدى العديد منهم 25 سنة، تضيف الوزيرة.

وأكدت هيام الموافقة على السماح لجميع الأساتذة المتخصصين في التكوين والتعليم المهنيين من ترقية استثنائية وذلك عقب إجراء امتحان مهني يسمح لهم بالترقية عن طريق التحويل التلقائي لمناصبهم المالية.

وقال النائب لخضر بن خلاف في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك: “بشرى.. بناء على الاتصال الذي تم منذ قليل بيننا وبين وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، فقد أعلمتنا هذه الأخيرة بأن الانشغال الذي رفعناه لها بواسطة سؤال كتابي بتاريخ 28 جانفي 2021 المتعلق بترقية فئة الأساتذة المتخصصين الذين لم يستفيدوا إطلاقا من الترقية خلال مسارهم المهني قد تمت الاستجابة لما طرحناه في سؤالنا وذلك بالتكفل بالانشغال المطروح وحله نهائيا وهذا بعد موافقة مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية.”

وذكر أن القرار جاء بعد إحصاء الفئة المعنية بعملية الترقية على المستوى الوطني، وإضافة عدد كبير من المناصب المالية في حدود الاعتمادات المالية المتوفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.