span>نحو تعزيز الشراكة بين الجزائر وإيطاليا في مجال الصناعة الميكانيكية إيمان مراح

نحو تعزيز الشراكة بين الجزائر وإيطاليا في مجال الصناعة الميكانيكية

تعتزم الجزائر تعزيز علاقاتها الثنائية مع إيطاليا، في مجال الصناعة الميكانيكية.

وفي هذا الإطار، أجرى سفير الجزائر في روما، عبد الكريم طواهرية، زيارة عمل إلى مصنع “دلتا أوتومتيف” المتخصص في تجهيز المركبات النفعية، فوق بيان للسفارة.

وحسب بيان سفارة الجزائر بروما، فقد التقى السفير الجزائري بمسؤولي الشركة لدراسة سبل خلق شراكة مع نظيراتها الجزائرية في هذا المجال.

تجدر الإشارة، إلى أن الجزائر وإيطاليا تجمعهما علاقات متينة، من خلال الشراكات في مختلف المجالات على غرار المجال العسكري ومجال الطاقة و المجال الصناعي، بالإضافة إلى التوافق الثنائي بخصوص العديد من القضايا الإقليمية.

ويذكر أن البلدين كانا قد اتفقا مؤخرا على ضرورة مواصلة تنسيق الجهود وتكثيفها بغية مواجهة التحديات المشتركة في حوض البحر الأبيض المتوسط، من خلال توقيع اتفاقية أمنية جديدة بين الجزائر العاصمة وروما.

وتسمح الاتفاقية، بتكييف التنسيق والتعاون الأمني المشترك، مع التحديات الراهنة وإدراج المظاهر المستجدة للجريمة لاسيما الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والجريمة الالكترونية، والهجرة غير الشرعية ومكافحة شبكات الاتجار بالبشر والجرائم الاقتصادية.

وجاء النقاش حول هذه الاتفاقية خلال اللقاء الذي جميع وزير الخارجية أحمد عطاف بوزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، نطلع الشهر الجاري.

 

شاركنا رأيك