الرئيسية » الأخبار » نحو 800 مشروع فندقي لإنعاش قطاع السياحة بالجزائر

نحو 800 مشروع فندقي لإنعاش قطاع السياحة بالجزائر

800 مشروع فندقي لإنعاش قطاع السياحة بالجزائر

كشف وزير السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي، محمد علي بوغازي، اليوم الثلاثاء، عن وجود حوالي 800 مشروع فندقي على مستوى الوطني حاليا لإنعاش قطاع السياحة.

وأكد بوغازي، لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثانية، أن الوزارة الوصية بصدد تقديم عروض في مجال الاسثمار الفندقي ضمن 15 منطقة توسع سياحي تمكن المستثمرين من اقامة مشاريعهم.

وأوضح الوزير أن قطاع السياحة من القطاعات الواعدة التي يعول عليها في تنويع مداخيل البلاد وخلق الثروة خارج قطاع المحروقات.

ويأتي ذلك، حسب المتحدث، بفضل المقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر والتي قد تجعلها من الوجهات السياحية المفضلة مستقبلا، على حد تعبيره.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن لقاءه بالمستثمرين في المجال السياحي تندرج ضمن هذا المنظور والوقوف على طبيعة الاستثمار والفرص التي تتيحها الوزارة للراغبين في الاستثمار.

ويرى بوغازي أن المقومات السياحية في الجزائر “يجب أن ترافقها هياكل استقبال وايواء بمستوى عالمي، كما يجب تهيئة الظروف والمناطق المحيطة بها  كي توفر الراحة للسواح”.

وفيما يخص التحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022،  كشف الوزير أن “هناك 42 فندقا هي قيد الإنجاز بمدينة وهران ستوضع تحت تصرف هذا الحدث.

وأضاف أنه تم ضبط المسالك السياحية على مستوى المدينة بالتنسيق مع اللجنة الولائية المختصة بالألعاب.

وأشار إلى أن “الصناعة التقليدية دخلت على الخط لكي تكون هي الأخرى شريكا في هذا العرس الرياضي”.

وقال ضيف القناة الإذاعية الثانية إلى أن قطاع السياحة هو من بين القطاعات الأكثر تأثرا على غرار باقي دول العالم، بسبب تفشي جائحة كورونا التي أدت إلى توقف حركة الطيران.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.