الرئيسية » الأخبار » “نداء 22” يطلق مبادرة “أسبوع التعبئة” لإعادة بعث الحراك

“نداء 22” يطلق مبادرة “أسبوع التعبئة” لإعادة بعث الحراك

وزارة العدل: الإفراج عن 33 شخصا من المعتقلين

أعلن ائتلاف “نداء 22 فبراير”، اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة لإعادة بعث الحراك سماها “أسبوع التعبئة من أجل الحراك” تمتد من 16 إلى 22 فبراير الجاري.

ونشر الائتلاف الذي يضم نشطاء ونخب وفاعلين في الحراك الشعبي السلمي، بيانا قال فيه: “يطلق نداء22، في الفترة من 16 إلى 22 فيفري «أسبوع التعبئة من أجل الحراك»  من أجل مساندة ومرافقة التعبئة الشعبية”.

وأضاف أن عملية التعبئة تتم من خلال لقاءات جهوية، ونقاشات عبر كل الفضاءات  الممكنة، ومشاورات شعبية تدخل في إطار تحضير خارطة طريق تطرح الآليات الممكنة لترجمة مطالب الحراك.

وأوضح أن المسيرات الشعبية السلمية “أصبحت عودتها وشيكةً وحتميةً وضروريةً لفرض السيادة الشعبية وتحقيق أهداف الثورة السلمية”.

وأردف البيان: “إن التغيير الجدري  للنظام السياسي في الجزائر ضروري وحتمي، بما أن الأسباب التي دفعت الشعب للانتفاضة مازالت قائمة، والمطالب الديمقراطية المطلوبة لم تتحقق.”

وندّد ائتلاف “نداء 22 فبراير” بالاعتقال والتضييق على النشطاء “مثلما حدث للطالب وليد نقيش”.

وشدد على دعم مختلف وسائل التعبئة المشروعة والسلمية التي يقررها الشعب في الجزائر والمهجر لبناء الدولة المدنية الديمقراطية.

يذكر أن ”نداء 22 فبراير” مبادرة سياسية تم إطلاقها لإعادة بعث الحراك من جديد، وتضم ناشطين سياسيين وشخصيات بارزة من حقوقيين وصحفيين وكتاب.

ومن بين الموقعين على المبادرة، المجاهد الراحل لخضر بورقعة، والحقوقي مصطفى بوشاشي، وأستاذ علم الاجتماع ناصر جابي والناشطين كريم طابو وسمير بلعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.