الرئيسية » الأخبار » “ندرة في مادة الفرينة واختلال في سعر الخبز”.. زبدي يوضح

“ندرة في مادة الفرينة واختلال في سعر الخبز”.. زبدي يوضح

"ندرة في مادة الفرينة واختلال في سعر الخبز".. زبدي يوضح

أكد رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك مصطفى زبدي، تسجيل تذبذب في توفر مادة الفرينة على مستوى الأسواق، ووجود اختلال في سعر الخبز، بالإضافة إلى إنقاص بعض الخبازين في وزن مادة الخبز.

وقال زبدي، في حوار خص به موقع “ديزاد نيوز”، إنه من غير المعقول ما تقوم به بعض المطاحن، من بيع الفرينة بسعر معين و”إلزام الخباز دفع مبلغ إضافي تحت الطاولة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن التذبذب في توفر وتوزيع مادة الفرينة، مسؤولية الجميع بما في ذلك الإجراءات البيروقراطية التي تفرضها بعض الجهات على الخباز لاقتناء هذه المادة.

وأشار زبدي، إلى أن تذبذب أسعار هذه المادة سببه عدم وجود آليات تضبط الأسعار في السوق الجزائرية، أمام غياب أدوات الردع الصارمة ضد المضاربين.

وأكد رئيس المنظمة، أن تجار الأزمات متواجدين بقوة في الساحة ويفرضون منطقهم وقوتهم، مطالبا بفتح تحقيق للكشف عن المضاربين في أسعار الأوكسجين والفرينة وغيرها من المواد التي عرفت ارتفاعا في هذه الفترة.

وكان المدير العام لضبط النشاطات وتنظيمها بوزارة التجارة، سامي قلي، قد نفى وجود ندرة في مادة الفرينة، وأكد توفرها في الأسواق بكميات تكفي الجزائريين وحتى جيراننا.

وأكد قلي، في تصريح سابق، أن ما يتم تداوله بخصوص وجود ضغط على هذه المادة، هو مجرد مغالطات، مشيرا إلى أن المواد الاستهلاكية كلها متوفرة.

وعلق ممثل وزارة التجارة، على الأخبار المتداولة بخصوص ندرة مادة الفرينة قائلا:”إن هنالك جهات مغرضة تحاول تقديم أخبار لا أساس لها من الصحة حول نقص هذه المادة، خدمة لأغراض معينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.