الرئيسية » الأخبار » نفاد الأوكسجين يتسبب في وفاة عدد من المرضى بمستشفى سكيكدة

نفاد الأوكسجين يتسبب في وفاة عدد من المرضى بمستشفى سكيكدة

نفاد الأوكسجين بمستشفى سكيكدة يتسبب في وفاة عدد من المرضى

أكدت مديرية الصحة والسكان لولاية سكيكدة، أن نفاد مادة الأوكسجين ليلة أمس الجمعة، بالمستشفى المرجعي الإخوة سعد قرمش الخاص بمرضى كوفيد 19، تسبب في وفاة بعض المرضى الذين كانوا في حالة جد متدهورة.

وأوضحت المديرية، أن سعة تدفق مولد الأوكسجين لم تكن كافية لتغطية كل الاحتياجات بشكل كاف بسبب العدد الكبير للحالات الحرجة، مشيرة في البيان الذي أصدرته اليوم الجمعة، أن المرضى الذين كانوا بحاجة إلى الأوكسجين كانوا مربوطين بالمولد.

وأشارت الجهة ذاتها، أن أزمة الأوكسجين الطبي التي يعاني منها مستشفى سكيكدة، هي أزمة وطنية مست كل الولايات.

وطمأنت مديرية الصحة، المواطنين قائلة:”سنسهر على تجنيد كل الإمكانية المتاحة لتجنب الأضرار”.

واستلمت المؤسسة الاستشفائية، صباح اليوم الجمعة، شحنة من الأوكسجين الطبي بالخزان الرئيس للمستشفى.

وتعيش عديد المستشفيات الجزائرية فترة حرجة، بسبب نفاد مادة الأوكسجين، حيث أعلنت إذاعة أم البواقي الجهوية صباح اليوم، انعدام الأوكسجين بمستشفى حمودة اعمر بعين الفكرون.

وأعلن الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، مساء أمس الخميس، استيراد 15 ألف مكثف أوكسجين و 160 ألف لتر من مادة الأوكسجين من الخارج لاحتواء الأزمة والتصدي للجائحة.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،قد أصدرت قرارا تحيل بموجبه مسؤولية تسيير مخزون الأوكسجين وتوزيعه على المستشفيات، إلى ولاة الجمهورية بدل خلية توزيع الأوكسجين المسيرة من قبل الوزارة.

من جهته أكد رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف مصطفى روباين في حوار مع أوراس، أن هنالك جهات تتعمد تعطيل عملية توزيع الأوكسجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.