الرئيسية » الأخبار » نكاز يعرض مساعدة مالية بقيمة 6 مليارات سنتيم لسجن القليعة

نكاز يعرض مساعدة مالية بقيمة 6 مليارات سنتيم لسجن القليعة

رشيد نكاز يدخل في إضراب عن الطعام تزامنا مع ذكرى احتجاجات خنشلة

أعلن الناشط السياسي رشيد نكاز استعداده لتقديم مساعدة مالية بقيمة 6 مليارات سنتيم للميزانية الغذائية والصحية لسجن القليعة.

جاء ذلك في رسالة بعث بها الناشط السياسي إلى وزير العدل بلقاسم زغماتي قال فيها “رشيد نكاز ينتظر رقم الحساب البريدي لسجن القليعة من أجل تقديم مساعدة عاجلة بـ6 مليارات سنتيم للميزانية الغذائية والصحية للسجن.”

وأوضح نكاز “اليوم تمر 7 أيام على الرسالة الموجهة إلى وزير العدل، مازلت من داخل زنزانتي الانفرادية أنتظر رقم الحساب البريدي  لسجن القليعة لإرسال 6 مليارات سنتيم  مساعدة غذائية وصحية.”

وأردف رشيد نكاز أن الهدف من  المساعدة المالية هو إنقاذ 4000 سجين من “الموت البطيء والمجاعة الغذائية” في الشتاء البارد كما حصل مع الإثيوبيين في الثمانينات والصوماليين في التسعينات.

وختم الناشط السياسي رسالته قائلا “أنا مواطن بسيط جزائري يؤمن بالله والقيمة المقدسة للإنسان التي كرمها الله عز وجل سواء كان حرا أو مسجونا أو رهينة.”

وحذّرت المحامية نبيلة إسماعيل وعضو هيئة الدفاع عن خالد درارني ورشيد نكاز، أمس الأربعاء، من تدهور الحالة الصحية للمعتقلين.

وقالت المحامية في تصريح لموقع TSA، إن السجينين يعانيان من سوء التغذية وتدهور صحتهما النفسية بشكل خطير.

وأضافت نبيلة إسماعيل “إنهم يأكلون بشكل سيء، وخالد درارني يقول إن الطعام سيء، كما يشكو من البرد، ولمدة ثلاثة أشهر، حُرم من الصحف والكتب المتعلقة بقانون العقوبات والدستور، على الرغم من توفرها في مكتبة السجن.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.