تفاصيل جديدة في قضية نوميديا لزول
span>نوميديا لزول تمثل أمام وكيل الجمهورية أميرة خاتو

نوميديا لزول تمثل أمام وكيل الجمهورية

بعد أن أثارت المؤثرة الجزائرية نوميديا لزول الجدل بعدم مثولها أمام قاضي التحقيق وتواجدها في “حالة فرار”، توجّهت لزول صبيحة اليوم الأربعاء إلى محكمة الدار البيضاء للمثول أمام وكيل الجمهورية، وفقا لموقع “النهار”.

وتوجّهت نوميديا لزول إلى المحكمة رفقة أفراد عائلتها، حيث بقيت في السيارة إلى غاية وصول باقي المشتبه بهم في قضية النصب على طلبة جزائريين، وفقا للمصدر ذاته.

وغابت نوميديا، أمس الثلاثاء، عن التسجيلات المصورة التي بثّتها قنوات جزائرية للمؤثرين المتورطين في القضية ذاتها، مما أوضح أن المؤثرة والممثلة والمغنية الصاعدة لم تمثل بعد أمام وكيل الجمهورية.

وتضمنت التسجيلات المصوّرة، شهادات حية لضحايا تعرضوا لعملية نصب وإحتيال، من قبل شركة وهمية خاصة”FUTURE GATE”، “SVIT-OSVITI” و”INSIDE.COM”، قدمت للطلبة عروضا مغرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، لغرض التسجيل ومزاولة الدراسة على مستوى جامعات أجنبية بكل من أوكرانيا وتركيا وروسيا مقابل مبالغ مالية باهظة.

كما تضمنت الستجيلات اعترافات ضمنية لكل من المدبرين الرئيسيين وكذا مؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، في قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالبا جزائريا، بالإضافة إلى شرح كيفية وقوع الضحايا في هذه المكيدة ومن هو المدبر ومن هم شركاؤه المباشرين وغير المباشرين.

وقامت الشرطة الجزائرية بتحقيقات أولية مكثفة، مكنتها من فك خيوط هذه الشبكة الاجرامية وإلقاء القبض على المدبرين الرئيسيين وعددهم 03 أشخاص، كانوا ينسقون عملياتهم الاحتيالية مع أطراف أجنبية، كما استعانوا، داخل الوطن، ببعض الوجوه المؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي للترويج لهذه الخدعة، كما تم تحديد مقرات هذه الشركة الوهمية على مستوى بعض ولايات الوطن كالجزائر العاصمة وعنابة ووهران وفي الخارج، وفقا لما أفادت به مصالح الأمن في بيان لها.

شاركنا رأيك