الرئيسية » الأخبار » هؤلاء المتوجون بجائرة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

هؤلاء المتوجون بجائرة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

هؤلاء المتوجون بجائرة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

توج، أمس الخميس مجموعة من الصحفيين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها السادسة التي تناولت موضوع “الرقمنة، جسر العبور نحو الجزائر الجديدة”.

وفاز عن فئة الصحافة المكتوبة  ليلي زرقيط من يومية الجمهورية التي نالت الجائزة الأولى عن تحقيق الرقمنة: حجر الأساس لجزائر الغد، وفهيمة بن عكروف من جريدة صوت الأحرار والحاج طاهر علي من جريدة الحياة العربية.

وعن فئة الإعلام السمعي، تم تتويج صحفيين اثنين من القناة الإذاعية الأولى في المرتبة الأولى وهما أمين حران عن موضوع “رقمنة الإدارة..إزالة البيروقراطية بكبسة زر” وكذا عبد الناصر كاسح لعور عن موضوع “كورونا تفرض التباعد وتبعث التواصل الرقمي” ، وحل في المرتبتين الثانية والثالثة كل من رحيمة آيت حميش من إذاعة تيزي وزو وصلاح الدين بن غدقة من إذاعة سطيف.

أما في فئة الإعلام التلفزيوني، حجبت لجنة التحكيم الجائزتين الأولى والثالثة، فيما تم منح الجائزة الثانية للصحفية من التلفزيون الجزائري آمال مرير عن برنامجها “الثقافة في زمن الكورونا”.

وعن فئة الإعلام الالكتروني، فتم تتويج حسام الدين فضيل من “الشروق أونلاين” بالجائزة الأولى عن موضوع “رقمنة القطاع الصحي..بوادر الجزائر الجديدة”، فيما حل في المرتبة الثانية عبد القادر شمس الدين هواري من وكالة الأنباء الجزائرية، وحل ثالثا أحمد لعلاوي من “الوطن برس”.

وجائزة لجنة التحكيم الخاصة منحت للصحفية نسرين رابحي من إذاعة القرآن الكريم عن موضوع “الرقمنة، جسر الجزائر الجديدة”.

وحضر حفل التتويج الأول عبد العزيز جراد ورئيس المجلس الدستوري كمال فنيش وعدد من أعضاء الحكومة والمسؤولين السامين، إلى جانب عدد من الإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.