الرئيسية » الأخبار » هبوط أول طائرة للاحتلال الإسرائيلي بالرباط

هبوط أول طائرة للاحتلال الإسرائيلي بالرباط

هبوط أول طائرة للاحتلال الإسرائيلي بالرباط

هبطت اليوم الثلاثاء أول طائرة لدولة الاحتلال الإسرائيلي بمطار الرباط في المغرب قادمة من مطار تل أبيب، تحمل على متنها وفدا إسرائيليا أمريكيا مشتركا.

ويضم الوفد المشترك الذي حل بالمغرب ظهيرة اليوم، مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ورئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي، مئير بن شبات.

وتأتي هذه الرحلة التي تعد الأولى من نوعها بين الطرفين بمناسبة إعطاء الانطلاقة لاستئناف العلاقات بين المغرب ودولة الاحتلال.

ومن المرتقب أن يوقع المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون على اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع المغرب في مجالات عديدة منها السياحة والطيران والزراعة والاقتصاد والمياه.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الاتفاق الأخير بين الاحتلال الإسرائيلي والمغرب التي التحقت بركب الدول العربية التي أعلنت هذا العام تطبيع علاقاتها مع الكيان المحتل.

وصرح جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي المنتهية ولايتة دونالد ترامب، قبل إقلاع الطائرة من المطار “كنت هنا قبل شهرين لمناسبة أول رحلة طيران إلى الإمارات العربية المتحدة بعد هذا الاتفاق التاريخي من أجل السلام، آمل أن تخلق هذه الرحلة اليوم إلى المغرب نفس القدر من الزخم الذي حققته الرحلة الأولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.