الرئيسية » رياضة » هبوط اضطراري لطائرة وفد نادي الزمالك المصري في الجزائر

هبوط اضطراري لطائرة وفد نادي الزمالك المصري في الجزائر

هبوط اضطراري لطائرة وفد نادي الزمالك المصري في الجزائر

اضطرت الطائرة المقلة لبعثة نادي الزمالك المصري، للهبوط في أحد مطارات الجزائر منذ ساعات، بسبب رفض السلطات الموريتانية مرور الطائرة المتوجهة إلى السنغال، عبر أجوائها الجوية.

وكشف عصام سالم المتحدث الإعلامي باسم نادي الزمالك المصري، في حوار له مع قناة “سكاي نيوز عربية”، أن الوفد المصري موجود حاليا في أحد مطارات الجزائر، مؤكدا أنهم يعملون على حل مشكل عدم امتلاك تصاريح المرور عبر الأجواء الجوية الموريتانية.

وفي السياق ذاته، أكدت نهى خضرة سفيرة جمهورية مصر العربية في السنغال، منع السلطات الموريتانية الطائرة المصرية من عبور أجوائها الجوية، مضيفة أن شركة الطيران الجوية المكلفة بالرحلة هي سببت المشكلة، لأنها المسؤولة عن استخراج تصاريح السفر عبر كل الدور التي تمر بها الطائرة، وهو الأمر الذي لم يتم.

ونوّهت السفيرة نهى خضرة، إلا أن هناك محاولة للمرور من الجزائر إلى المغرب، وصولا إلى دولة السنغال، وهو حل يُمكن أن يكون بديلا جيدا في حال عدم الحصول على التراخيص، حسب ما قالته السفيرة لقناة “أون تايم المصرية”.

وقال عصام سالم لقناة “سكاي نيوز عربية”، إن همهم الوحيد حاليا هل المشكلة، من أجل الوصول إلى السنغال، كي يخضع اللاعبون للراحة، بعد ساعات شاقة قضوها في المطار.

وأكد المتحدث باسم نادي الزمالك المصري، أن هناك احتمال كبير لتعرض اللاعبين للإنهاك الشديد، بسبب الانتظار الطويل، مما قد يؤثر سلبا على أدائهم في المواجهة المقبلة، خاصة وأن الطائرة غادرت مطار القاهرة عشية أمس السبت.

وأوضح عصام سالم أن إدارة نادي الزمالك لم تقدّم بعد، طلب تأجيل المباراة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مؤكدا في الوقت ذاته أنها لن تتخلى عن ذلك في حال لم تسر الأمور لصالح النادي المصري.

ويتجه نادي الزمالك المصري إلى السنغال، لمواجهة نادي تونجيت يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مجريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.