بلماضي يضيف إنجازا جديدا في مسيرته مع المنتخب الجزائري
span>“هدية” من إنجلترا في انتظار بلماضي بعد قرارات مدربي المنتخب الفرنسي عبد الخالق مهاجي

“هدية” من إنجلترا في انتظار بلماضي بعد قرارات مدربي المنتخب الفرنسي

يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي لإحداث ما أطلقت عليها وسائل إعلام عدة، ثورة في المنتخب الوطني الجزائري، بعد فشله في قيادة أشباله للحفاظ على لقب كأس أمم إفريقيا، وبعدها الخيبة في التأهل إلى نهائيات منافسة العالم 2022.

وفي سياق إحداث ما سميت ثورة في المنتخب الجزائري بضم دماء جديدة، كانت فئة من الجماهير الجزائرية قد طالبت جمال بلماضي بجلب بعض المواهب المتميزة والناشطة في دوريات أوروبية عدة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وعادت تلك المطالب إلى الواجهة، بعد كشف المدرب ديديي ديشان، قائمة المنتخب الفرنسي تحسبا لخوض منافسة دوري الأمم الأوروبية، شهر جوان المقبل، وكذلك قائمة التقني سيلفان ريبول مدرب كتيبة “الديكة” لفئة أقل من 23 سنة.

وخلت قائمة ديشان ومواطنه ريبول من أسماء لاعبين يملكون أصولا جزائرية، كانوا مرشحين بقوة لارتداء قميص كتيبة “الديكة”. سواء في صفها الأول أو منتخبها الأولمبي.

وفي السياق، تعززت مطالب بعض الجزائريين بوجوب تخلي بلماضي عن سياسته المتعلقة باستدعاء لاعبين من جنسية مزدوجة، ومطالبته والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بضرورة فتح باب الحوار معهم وإقناعهم باللعب للمنتخب الجزائري.

 آيت نوري يرد على عدم استدعائه لمنتخب فرنسا

وسلطت تلك المطالب الضوء على الفرانكو جزائري ريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفر هامبتون، الذي لم يتم استدعاؤه مع المنتخب الفرنسي الأولمبي للتجمع الثاني تواليا، رغم مستوياته الجيدة التي يقدمها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب متابعين لحسابات اللاعب آيت نوري، في منصات التواصل الاجتماعي وخاصة منصة أنستغرام، فإن مدافع النادي الإنجليزي رد على بطريقته الخاصة على عدم استدعائه لمنتخب فرنسا، بإلغاء المتابعة لحسابات الاتحادية الفرنسية لكرة القدم.

ويرى البعض أن ما أقدم عليه آيت نوري، يعد فرصة سانحة لبلماضي من أجل مراجعة حساباته، وربط اتصالاته مع صاحب الـ20 سنة، نظرا لمستواه المتميز وسنه الصغير، الذي يسمح له بالعطاء لسنوات مقبلة.

مطالب استدعاء أوليز تعود إلى الواجهة

ولم تصرف بعض الجماهير الجزائرية نظرها إلى حد الآن، عن الموهية الجزائرية الصاعدة الناشطة بدورها في الدوري الإنجليزي الممتاز مايكل أوليز، جناح نادي كريستال بلاص.

وعلى غرار ما حدث مع آيت نوري، لم يتم استدعاء أوليز لمعسكر المنتخب الفرنسي الأولمبي، ولا مع المنتخب الأول، علما أن تقارير إعلامية عدة، أكدت رغبته الكبيرة في تقمص ألوان المنتخب الجزائري رغم أصوله النيجيرية.

ويرى كثيرون أن نجم نادي كريستال بلاص الصاعد مايكل أوليز، يمكنه تقديم الإضافة لقاطرة كتيبة “محاربي الصحراء” الأمامية، داعيين بلماضي للاستثمار في رغبة انضمامه إلى منتخب الجزائر، خاصة وأنه صغير في السن أيضا بما أنه لم يتجاوز الـ22 من عمره.

شاركنا رأيك

  • بوعلالم

    الجمعة, مايو 2022 20:33

    شيتة لاعب ولااروع