span>هذا ما دار بين السفير عمار بلاني ووفد برلماني موريتاني عبد الحميد خميسي

هذا ما دار بين السفير عمار بلاني ووفد برلماني موريتاني

استقبل المبعوث الخاص بوزارة الشؤون الخارجية المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي، عمار بلاني، اليوم الخميس، وفدا برلمانيا موريتانيا برئاسة المختار ولد أخليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن الطرفين عبرا عن “ارتياحهما الكبير وسعادتهما البالغة بنجاح زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر، خلال الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري، والتي توجت بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تعاون في قطاعات عديدة ومجالات هامة”.

وقالت الخارجية إن هذه الاتفاقيات الثنائية تعكس “الإرادة القوية التي تحدو قادة البلدين لبناء شراكة استراتيجية تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين وعلى عموم المنطقة”.

وأشاد بلاني وولد أخليفة، يضيف البيان، خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الخارجية، بتوقيع البلدين على مذكرة التعاون المتعلقة بإنجاز الطريق البري الرابط بين مدينتي تندوف والزويرات، وهو “المشروع الاستراتيجي الهام الذي من شأنه أن يعزز مستقبلا الديناميكية الكبيرة التي شهدتها العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في الآونة الأخيرة بعد فتح المعبر الحدودي بينهما”.

ويتيح هذا الطريق البري للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين “فرصة ثمينة للانفتاح اقتصاديا على الأسواق الإفريقية من خلال المرور على موريتانيا الشقيقة”.

وأكدت الوزارة أن اللقاء شكل فرصة للجانبين للتطرق إلى العديد من القضايا والمسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأبانت النقاشات “الثرية والمثمرة” التي أجراها الطرفان عن تطابق تام في وجهات نظر البلدين وفي مواقفهما إزاء مجمل التحديات في المنطقة والعالم.

شاركنا رأيك