الرئيسية » الأخبار » هذا ما دار بين وزير الطاقة والسفير الأمريكي

هذا ما دار بين وزير الطاقة والسفير الأمريكي

هذا ما دار بين وزير الطاقة والسفير الأمريكي

أجرى وزير الطاقة محمد عرقاب أمس الأحد، محادثات مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جون ديروشر استعرض خلالها جوانب التعاون وعلاقات الشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطاقة.

وأشار بيان لوزارة الطاقة اليوم الإثنين إلى أن الطرفين إلى الإمكانيات والفرص المهمة للشراكة والاستثمار بين البلدين في مجال الطاقة، خاصة ما تعلق بقطاع المحروقات والكهرباء والطاقات المتجددة.

ودعا وزير الطاقة الشركات الأمريكية إلى توسيع استثماراثها في القطاع، لاسيما بعد دخول قانون المحروقات الجديد حيز التنفيذ، معتبرا الاستثمار في مجال الطاقة بالفرصة واعدة لإقامة شراكة متبادلة المنفعة في مجال الاستكشاف والتطوير ومعالجة المواد الهيدروكربونية، خاصة منها البتروكيماوية.

كما أكد عرقاب أيضا على ضرورة نقل الخبرة والتكنولوجيا الأمريكية للجزائر.

ومن الجانب الأمريكي كشف السفير عن رضاه تجاه العلاقات التعاونية القائمة بين البلدين، مشيرا إلى اهتمام الشركات الأمريكية بالاستثمار في الجزائر وتنفيذ مشاريع تعود بالربح للطرفين.

كما نقاش الطرفان أيضا خلال اللقاء آفاق التعاون التي سيتم مناقشتها خلال الدورة القادمة للمجلس الجزائري الأمريكي للتجارة والاستثمار، المزمع عقده شهر مارس المقبل في هيوستن.

وتطرق الجانبان أيضا إلى التطورات التي تشهدها السوق النفطية الدولية في ظل تأثير انتشار فيروس كورونا في الصين.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.