span>هذا ما سيفعله بيتكوفيتش لتصحيح منظومة دفاع المنتخب الجزائري عبد الخالق مهاجي

هذا ما سيفعله بيتكوفيتش لتصحيح منظومة دفاع المنتخب الجزائري

اعترف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، صبيحة اليوم الخميس، بوجود مشكلة “عويصة” في منظمة دفاع المنتخب الجزائري.

واستدل فلاديمير بيتكوفيتش في حديثه عن ضعف المنتخب الجزائري، بما حدث في مواجهتي منتخبي بولفيا وجنوب إفريقيا، شهر مارس الماضي، في دورة “فيفا” الودية.

بيكوفيتش كبقية المدربين يكره تلقي الأهداف

وقال التقني البوسني خلال مؤتمره الصحفي بملعب “نيلسون مانديلا”: “لنكن واضحين، فجميع المدربين لا يحبون تلقي الأهداف”.

وأضاف مدرب كتيبة “الخضر”: “لقد ارتكب اللاعبون العديد من الأخطاء الفردية، في المواجهتين السابقين، كلفتنا تلقي 5 أهداف”.

تعهد بصحيح الأخطاء الدفاعية

ووعد مدرب كتيبة “محاربي الصحراء”، بالعمل على تدارك الأخطاء الدفاعية المرتكبة سابقا، مؤكدا أنه سيعمل على تحسين مردود أشباله، من حيث اللعب الصحيح في تمرير الكرة بين اللاعبين بالشكل اللازم.

وتابع في السياق، أنه ولاعبوه سيعملون بشكل مكثف، على الجانب الدفاعي في التربص المقبل، لتفادي تكرار سيناريو المواجهتين السابقتين، مضيفا أن مسؤولية الخلل الدفاعي تقع على عاتق اللاعبين.

بيتكوفيتش يستنجد بـ09 مدافعين

ولمحاولة القضاء على مشاكل الدفاع، واكتشاف معالم منظومة دفاعية للمستقبل، استدعى بيتكوفيتش 09 مدافعين للمشاركة مع المنتخب الجزائري، في تربص شهر جوان 2024.

وسيقود المنظومة الدفاعية خلال مواجهتي تصفيات كأس العالم 2026، المدافع المخضرم عيسى ماندي، وسيكون إلى جانبه يوسف عطال ومحمد أمين توغاي، أحد أقدم المدافعين في الجيل الحالي.

كما جدد فلاديمير بيتكوفيتش الثقة، في المدافع ريان آيت نوري وزين الدين بلعيد وكيفين غيتون وجوان حجام، واستدعى محمد أمين مداني للمرة الثانية تواليا.

وأحدث التقني البوسني مفاجأة في خط دفاع كتيبة “الخضر”، باستدعاء مدافع نادي شباب بلوزداد شعيب كداد، الذي سبق له تقمص ألوان المنتخب المحلي.

رهان صعب في أول امتحان رسمي

وسيكون بيتكوفيتش أمام رهان صعب، بشأن رفع مستوى المنظومة الدفاعية وتصحيح الأخطاء، خلال أول خرجتين رسميتين له مع منتخب الجزائر.

ويواجه المنتخب الجزائري ضيفه منتخب غينيا، يوم 06 جوان المقبل، على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”، ضمن مجريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات “المونديال”.

ويلاقي بيتكوفيتش وأشباله مضيفهم منتخب أوغندا، بتاريخ الـ10 من الشهر ذاته، في ملعب العاصمة “كامبالا”، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

شاركنا رأيك