الرئيسية » الأخبار » هذا ما قاله محمود عباس في مكالمته الهاتفية مع عبد المجيد تبون

هذا ما قاله محمود عباس في مكالمته الهاتفية مع عبد المجيد تبون

هذا ما قاله محمود عباس في مكالمته الهاتفية مع عبد المجيد تبون

أجرى الرئيس عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، تم خلالها بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لحشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وثمّن محمود عباس، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية، مواقف الجزائر الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيداً بالدور الجزائري التاريخي المتواصل في دعم فلسطين، والذي يؤكد أصالة وعروبة الجزائر التي تقف دوماً إلى جانب قضايا أمتها وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس تبون، أن الجزائر ستواصل وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على الدوام، إيماناً منها بعدالة القضية الفلسطينية.

وتطرق الرئيسان، إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة الجزائر، وأكدا أهميتها خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها أمتنا العربية.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه تم الاتفاق بين تبون وعباس، على مواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين فلسطين والجزائر من أجل مواصلة دعم القضية الفلسطينية.

وأصدرت سفارات كل من الجزائر ومصر وجزر القمر وجيبوتي وليبيا وموريتانيا وتونس وقطر والكويت والأردن وفلسطين واليمن وبعثة جامعة الدول العربية لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي، مذكرة رسمية يعترضون فيها على الإجراءات الأحادية التي اتخذها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي المدعو موسى فقيه بشأن قبول طلب الاحتلال الصهيوني كعضو مراقب لدي الاتحاد الافريقي، وهذا ما يتعارض مع موقف المنظمة من القضية الفلسطينية العادلة.

وقالت السفارات في مذكرتها إنها تخطر مفوضية الاتحاد الإفريقي برفضها الخطوة التي أقدم عليها رئيس المفوضية بشأن مسألة سياسية وحساسة أصدر بشأنها الاتحاد الإفريقي على أعلى مستويات صنع القرار فيه ومنذ زمن طويل مقررات واضحة تعبر عن موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والمدين لممارسات إسرائيل بكافة أشكالها في حق الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تتعارض مع المصلحة العليا للاتحاد وقيمه ومثله ومقرراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.