الرئيسية » رياضة » هذا ما قاله وزير الشباب والرياضة سبقاق لدى استقباله وفد شبيبة القبائل

هذا ما قاله وزير الشباب والرياضة سبقاق لدى استقباله وفد شبيبة القبائل

هذا ما قاله وزير الشباب والرياضة سبقاق لدى استقباله وفد شبيبة القبائل

استقبل صبيحة اليوم الأحد، وزير الشباب والرياضة الجديد عبد الرزاق سبقاق، بمطار هواري بومدين الدولي، وفد شبيبة القبائل العائد من مدينة كوتونو عاصمة بينين.

وأدلى عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة بتصريحات إعلامية، بخصوص مشوار شبيبة القبائل في منافسة كأس الـ”كاف”، التي خسر “الكناري” لقبها، سهرة أمس السبت، أمام الرجاء البيضاوي المغربي.

وهنأ الوزير سبقاق في بداية تصريحاته، نادي “أسود جرجرة” على المشوار “الرائع”، الذي قدمه أشبال المدرب لافان في المنافسة القارية، رغم تضييع اللقب لفائدة المنافس المغربي.

وقال المتحدث ذاته، إنه لا يرى تضييع كتيبة “الشبيبة القبائلية” فرصة التتويج الرابع في المنافسة الإفريقية ذاتها خسارة، بل هو مكسب كبير، نظرا لتقديمها مشوارا إفريقيا مُشرفا للكرة الجزائرية.

وكشف عبد الرزاق سبقاق أنه بات يدرك جيدا قدرة فريق شبيبة القبائل، على مواصلة التألق مستقبلا، وهو الأمر الذي أحسه عند مشاهدته لمباراة المشهد الختامي، من منافسة كأس الـ”كاف”.

وتعد خرجة الوزير الجديد عبد الرزاق سبقاق، هي الأولى له ميدانيا، ساعات قليلة بعد استلام مهامه على رأس وزارة الشباب والرياضة، خلفا لسابقه سيد على خالدي.

ملال: “يجب تقبّل الخسارة”

شكر رئيس نادي شبيبة القبائل شريف ملال، جميع لاعبي وطاقم نادي شبيبة القبائل الفني، على كل الجهود التي قدموها في منافسة كأس الـ”كاف”، وبفضلها بلغوا المباراة النهائية.

وقال شريف ملال في تصريحات للصفحة الرسمية، لنادي شبيبة القائل في فيسبوك، إنه يجب على الجميع تقبل نتيجة المباراة، مؤكدا أن أحكام كرة القدم هي هكذا، فيها رابح وخاسر.

ووجه رئيس كتيبة “الكناري” شكره إلى كل أنصار الفريق الأوفياء، الذين توجهوا لمدينة كوتونو البينينية، لحضور مباراة النهائي.

لافان: “المشاركة الإفريقية الموسم القادم هدفنا الرئيس”

أكد التقني الفرنسي دينيس لافان، مدرب نادي شبيبة القبائل، في تصريحات إعلامية، لدى وصوله وأشباله مطار هواري بومدين الدولي، أن هدفهم الرئيس في المرحلة القادمة، هو ضمان المشاركة القارية الموسم المقبل.

وأضاف المدرب لافان، أنه من الواجب ضمان المشاركة الإفريقية في موسم 2022/2021، من أجل الاستفادة من الخبرة التي اكتسبوها في مشاركتهم القارية الموسم الحالي.

ونوّه مدرب “الكناري” في سياق مُتصل، إلى أن الفوز بنهائي كأس الرابطة الوطنية لكرة القدم، أمام نادي مقرة، أمر مهم بالنسبة له ولأشباله، لأنه يضمن لهم التأهل إلى منافسة كأس الـ”كاف” مرة أخرى الموسم القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.